أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لافتة ضد السوريين وكلام عنصـ.ـري يشعلان فتيل الأحداث في مسلسل النار بالنار

by Athr Press G

رصد|| أثر برس تفاعل رواد السوشال ميديا مع مسلسل “النار بالنار”، وتحديداً بعد عرض الحلقة الخامسة منه بعد حوار دار بين مريم التي تؤدي شخصيتها الفنانة السورية كاريس بشار، وعزيز الذي يؤدي شخصيته الفنان اللبناني جورج خباز.

ودار حوار شديد اللهجة بين الشخصيتين عقب تعليق “عزيز” لافتة تنص على منع تجول السوريين في الحي الذي تدور به أحداث المسلسل، واستمرت الأحداث المتعلقة باللفتة حتى الحلقة السادسة.

وكان مشهد الحوار بين هاتين الشخصيتين من أكثر المشاهد تداولاً على السوشيال وخاصة جملة عزيز العنصرية: ” “انتو جايين هيك وقحين ما عندكن جنس الحيا، إلك عين تحكي انت؟ ماضيكم معنا بشع، وحاضركم أبشع”.

بدورها ردت عليه كاريس بالقول: “اول شي مو نحنا اللي اجيناكم بكيفنا، انتو اللي بعتو ورانا، وتاني شي لولانا كنتو هبرتو بعض”.

وتؤدي كاريس بشار دور مريم، المرأة التي جاءت من سوريا إلى لبنان بصورة “غير شرعية”، لإجراء مقابلة في مكتب الأمم المتحدة ببيروت، من أجل السفر إلى ألمانيا، سيّدة متزوجة وزوجها مفقود منذ خمس سنوات في سوريا، دون معرفة ما إذا كان ما يزال حياً وتكتشف لاحقاً أن زوجها معتقل لدى “العمشات” إحدى فصائل عفرين، شمالي سوريا.

المسلسل الذي يضيء على مشكلة العنصرية بين بعض السوريين واللبنانيين وأسباب الشقاق، استطاع أن ينال الإشادة والثناء من الجمهور لقربه من الواقع وطرح الموضوع كما هو، فالجمهور على السوشيال ميديا أبدى إعجابه بالحوار بين كاريس بشار (مريم) وجورج خباز (عزيز) والذي وصفوه بأنه واقعي ولأول مرة يطرح بشكل جريء.

النار بالنار من إخراج محمد عبد العزيز، وهو من بطولة عابد فهد وكاريس بشار، جورج خباز، زينة مكي، طارق تميم طوني عيسى، وغيرهم.

 

اقرأ أيضاً