أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الموجات الدافئة الآتية من الصحراء الأفريقية بدأت بالانحدار نحو سورية.. هكذا يودعنا نيسان

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها من 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها صباح اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق منطقة الجزيرة.

أما حول طقس غداً الأربعاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها غداً بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر قال على صفحته في موقع “فيسبوك”: “تنحسر الكتل الباردة عن الحوض الشرقي للبحر المتوسط اعتباراً من صباح يوم غد الأربعاء وتبدأ الموجات الدافئة التي تتمدد من الصحراء الإفريقية الكبرى نحو جنوب أوروبا بالانحراف نحو الحوض الشرقي للمتوسط، فترتفع درجات الحرارة ويتحول الطقس إلى دافئ وربيعي بامتياز”.

يشار إلى أن سورية شهدت في شهر نيسان الذي من المفترض أن يكون ربيعي، منخفض جوي بارد مرفق بهطولات مطرية وثلجية في بعض المناطق.

اقرأ أيضاً