أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

المواساة تزيد عدد غرف الحالات المشتبه بإصابتها.. وعميد كلية الطب يوضح أعراض فيروس كورونا

by Athr Press H

أعلن مدير عام مشفى المواساة الجامعي الدكتور عصام الأمين، أنه نتيجة لازدياد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورنا خلال الفترة القليلة الماضية، تم زيادة عدد العيادات الصدرية وأسرة الاستقبال لمرضى كورونا إلى 8 أسرة في (الإسعاف) بعد أن كانت عيادة واحدة فقط.

وصرّح مدير عام مشفى المواساة الجامعي لموقع “الوطن أون لاين”، بأنه تم توسعة استقبال عدد الحالات المشتبهة في الإسعاف المركزي، مؤكداً وجود 35 غرفة في أقسام العزل بسعة 70 سريراً، إضافةً إلى 15 سريراً في العناية المشددة.

كما أوضح أن هذا الإجراء يأتي بعد ازدياد عدد الحالات المشتبهة التي تراجع الإسعاف المركزي في الوقت نفسه.

من جهته، تحدث عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق الدكتور نبوغ العوا، لإذاعة “شام إف إم”، عن أعراض فيروس كورونا، مبيناً أنها تبدأ بسعال جاف مع ترفع حروري وضيق تنفس حيث كانت هجمة الفيروس شديدة، وأن منظمة الصحة العالمية تحدثت عن هجمة ارتدادية للفيروس تبدأ في حزيران تنتهي في أيلول.

وبيّن العوا أن الفيروس أعطى أعراضاً مختلفة وغير فترة الحضانة التي كانت 10 أو 12 يوماً وأصحبت 4 أو 5 أيام، أما الأعراض أصبحت فقدان الشم والتذوق، موضحاً أنه إذا فحصنا الأنف في حالة الإصابة بالفيروس نجد أن المنطقة الشمية بأعلى الأنف لونها أبيض وكأنها متليفة ومضمحلة وتحتاج حاسة الشم إلى 15 أو 20 يوماً حتى تعود لحالتها الطبيعية بالتدريج.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة السورية فإن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد حتى اليوم، وصلت إلى 674 إصابة، شفي منهم 210، وتوفي 40 شخص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً