أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

وزارة الصحة تصدر بيان توضح فيه تطورات فيروس كورونا في سورية

by Athr Press H

أوضحت وزارة الصحة أن الخط البياني للإصابات بفيروس كورونا يشهد حالة من التصاعد في سورية، فمنذ بداية حزيران الجاري تم تسجيل 133 إصابة جديدة محلياً، معظمها بين مخالطين لحالات مؤكدة قادمة من خارج البلاد.

وشددت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية اليوم أكثر من أي وقت مضى، محذرةً من الاستهتار الذي يهدد بانتشار أوسع للعدوى، كما دعت المواطنين وبشكل خاص كبار السن والمرضى المزمنين لتجنب أماكن الازدحام قدر الإمكان كونهم معرضين أكثر من غيرهم لمضاعفات الفيروس الخطيرة.

ولفتت الصحة إلى ضرورة مراجعة أقرب مركز صحي فور الشكوى من أعراض ضيق التنفس أو السعال أو ارتفاع الحرارة كي لا تتفاقم الحالة وتصل لمراحل متقدمة، مؤكدةً أن اكتشاف الإصابات بشكل مبكر وتوفير العلاج اللازم لها، وهو مجاني في مراكز العزل المخصصة لذلك والالتزام بالحجر المنزلي للحالات المخالطة وإجراءات التباعد المكاني، تساعد في ضبط العدوى وصولاً لعدم تسجيل أي حالة جديدة.

كما دعت وزارة الصحة إلى عدم المساهمة بنقل الشائعات وتداول معلومات دون التحقق من دقتها ومصدرها أو التعرض لخصوصية المرضى وحقهم بسرية بياناتهم ما يؤثر على حالتهم المعنوية والصحية، مؤكدةً التزامها بنشر أي مستجدات تتعلق بالوباء عبر منصاتها على الانترنت ووسائل الإعلام الرسمية.

وأعلنت وزارة الصحة السورية السبت الفائت، عن تسجيل وفاة بفيروس كورونا لرجل سبعيني يعاني من قصور في القلب واختلاطات سكر في مشفى حلب الجامعي، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في سورية إلى 256 حالات، شفيت منها 102 حالة وتوفيت 9 حالات.

أثر برس 

اقرأ أيضاً