أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المنخفض الجوي مستمر في سوريا وهطولات ثلجية فوق أغلب المناطق التي تزيد عن “900م”

by Athr Press B

يستمر الطقس اليوم الأربعاء، في سوريا متقلباً بين الغائم والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتزداد غزارة الأمطار بعد الظهر والمساء وتكون مصحوبة بالرعد خاصةً في المناطق الساحلية، ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليلاً ليلامس المرتفعات التي تزيد عن /900م/ ويكون ممزوجاً دون ذلك.

كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /2 _4/ درجات مئوية، بحسب الأرصاد الجوية.

أما الرياح، تكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها (85 كم/سا) خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية، تتحول مساءً الى شمالية غربية نشطة السرعة على المنطقة الساحلية.

وبالنسبة لطقس يوم غد الخميس، يكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والجزيرة، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة.

وحذرت الأرصاد الجوية من سرعة الرياح والهبات الشديدة التي تتجاوز سرعتها (85) كم/سا، ومن تشكل السيول في الوديان والمنحدرات خاصة في المناطق الساحلية، ومن الانخفاض الملموس على درجات الحرارة.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 10 نهاراً، و3 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 15 نهاراً و12 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 13 نهاراً و3 ليلاً، وفي حلب 11 نهاراً و1 ليلاً.

وأعلنت المديرية العامة للموانىء عن إعادة افتتاح الموانئ البحرية في ضوء تحسن في الحالة الجوية للبحر، اعتباراً من صباح اليوم، قائلة: “تمت إعادة افتتاح موانئ جبلة وبانياس وأرواد والصيد والنزهة في محافظتي طرطوس واللاذقية، مع استمرار الترقب لتطورات الحالة الجوية”.

وكانت المديرية العامة للموانئ أغلقت الموانئ أمس الثلاثاء بسبب الحالة الجوية السائدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً