أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المنخفض الجوي بدأ بالارتحال.. متنبئ جوي يوضح عبر “أثر” حالة الطقس المتوقعة في سوريا

by Athr Press B

خاص|| أثر برس ذكر المتنبئ الجوي محمود إسماعيل خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” اليوم الخميس، أن المنخفض الجوي الماطر الذي شهدته سوريا خلال اليومين الماضيين، بدأ بالارتحال، والفعالية الجوية بدأت تضعف بدءاً من المناطق الجنوبية والشرقية.

وتوقع أن تبقى فرصة الهطولات المطرية قائمة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، على شكل زخات رعدية، وذلك اليوم وغداً نهاراً.

وتوقع إسماعيل خلال حديثه مع “أثر” أن تميل درجات الحرارة للارتفاع، مع استقرار على الأجواء، لتكون يوم غد الجمعة حول معدلاتها.

وأضاف أنه اعتباراً من يوم السبت أي مطلع الأسبوع المقبل، هناك مرتفع جوي يسيطر على كافة البلاد، مع ارتفاع يطرأ على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها، بـ 2 إلى 3 درجات مئوية.

وحذر المتنبئ الجوي عبر “أثر” من تشكل الضباب الكثيف وبشكل خاص في المنطقة الوسطى والقلمون حيث ستكون الرؤية شبه معدومة، خلال اليومين المقبلين، خلال ساعات الصباح الباكر.

ولفت إسماعيل إلى أن هذا الاستقرار يبقى مستمراً في سوريا حتى منتصف الأسبوع المقبل، أي يوم الإثنين، مبيناً أن الأجواء خلال ساعات النهار ستكون دافئة نسبياً.

وتسجل درجات الحرارة نهاراً في المناطق الداخلية 23 ـ 24 درجة، وليلاً تتراوح بين 10 إلى 12 درجات، باستثناء المناطق الجبلية تسجل 7 درجات، وفي المنطقة الساحلية تسجل 16 درجة ليلاً و24 نهاراً.

 

اقرأ أيضاً