أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

المنتخب السوري لكرة القدم في الإمارات لمواجهة الكويت.. غيابات ولاعبون للمرة الأولى

by Athr Press M

وصل المنتخب السوري لكرة القدم للرجال، يوم أمس الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة معسكر تدريبي تتخلله مباراة ودية مع منتخب الكويت في السابع عشر من الشهر الحالي، وذلك استعداداً لنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها قطر مطلع العام المقبل.

وضمت بعثة المنتخب 25 لاعباً يقودهم المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، 17 منهم حضر في معسكر الصين الذي لعب فيه المنتخب مباراتين تعادل في واحدة مع ماليزيا بهدفين وفاز في الثانية على منتخب الصين بهدف.

واللاعبون هم: إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وأمجد السيد ومكسيم صراف و عمرو ميداني وسعد أحمد ومؤيد الخولي وثائر كروما ومؤيد العجان وخالد كردغلي وعمرو جنيات وعبد الرحمن ويس ومحمد العنز وإلمار إبراهيم وابراهيم هيسار وفهد اليوسف وعمار رمضان ومحمد الحلاق ومحمود مواس وياسين سامية ومارديك مردكيان وعمر خريبين وعمر السوما وإيزاكيل العم ومحمد عثمان.

ومن بين اللاعبين الـ25 المدعوين هناك 8 لاعبين يلعبون في الدوري السوري الممتاز فقط ثلاثة منهم حراس مرمى وهم إبراهيم عالمة من نادي تشرين وأحمد مدنية من نادي جبلة وأمجد السيد من نادي الوثبة، بينما يلعب سعد أحمد في حطين وعمرو جنيات في الوحدة ومؤيد العجان ومؤيد الخولي في الجيش وثائر كروما في الفتوة.

ويغيب ثمانية لاعبين عن تشكيلة المنتخب الذي عسكر في الصين وهم: طه موسى وشاهر الشاكر وكامل حميشة وأحمد الأشقر ومحمد المرمور ومصطفى جنيد وعلاء الدالي ويوسف محمد.

وشهدت الدعوة عودة اللاعبين عمر خريبين وفهد اليوسف وعمار رمضان، بينما يشارك خمسة لاعبين للمرة الأولى وهم إلمار إبراهيم من نادي خوفدة السويدي وإيزاكيل العم من نادي إنديبندينتي ريفا دافيا الأرجنتيني وإبراهيم هيسار مت نادي أتلتيكو بيلغرانو الأرجنتيني أيضاً ومكسيم صراف حارس المنتخب الأولمبي من نادي سيسكا موسكو الروسي وأمجد السيد من نادي الوثبة.

وكان من المقرر أن يشارك اللاعب خليل إلياس الذي يلعب مع فريق سان لورينزو الأرجنتيني ولكن بعض الإجراءات الرسمية أعاقت ذلك وسيحضر في الآونة المقبلة.

ويلعب المنتخب السوري لكرة القدم في المجموعة الثانية في نهائيات كأس الأمم الآسيوية في قطر إلى جانب منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند، والتي ستنطلق في 12 كانون الثاني من العام المقبل وتستمر لغاية العاشر من شهر شباط.

محسن عمران || أثر سبورت

 

إقرأ أيضاً: من هم المحترفون السوريون الثلاثة الذين استقدمهم الكادر الفني للمنتخب السوري للرجال؟

اقرأ أيضاً