أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

من هم المحترفون السوريون الثلاثة الذين استقدمهم الكادر الفني للمنتخب السوري للرجال؟

by Athr Press M

أكد مصدر مسؤول في اتحاد كرة القدم لـ “أثر”، اليوم الأحد، أن اتحاد الكرة نجح بإقناع اللاعبين المحترفين السوريين إبراهيم هيسار – إيزاكيل العم – خليل إلياس للمشاركة في المعسكر التدريبي القادم الذي يتخللها مباراة ودية للمنتخب السوري للرجال مع الكويت.

المحترفون الثلاثة الذين اتجه اتحاد الكرة للاتفاق معهم ينشطون في الدوري الأرجنتيني، وستكون المشاركة الأولى لهم مع المنتخب السوري، ويبدو أن للمدرب الأرجنتيني للمنتخب السوري هيكتور كوبر رغبة بانضمامهم.

أين يلعب المحترفون السوريون؟

إبراهيم هيسار:

يلعب إبراهيم هيسار مع نادي بيلغرانو الأرجنتيني الذي ينشط في الدوري الممتاز، ويشغل المراكز الهجومية في الملعب كخط الوسط الهجومي وهجوم متقدم وجناح أيسر، يبلغ 29 عاماً أي من مواليد 1994.

بحسب موقع “ترانسفيرماركت” العالمي فإن اللاعب المحترف السوري يحمل الجنسية الأرجنتينية، كما أنه بدأ مع نادي بيلغرانو عام 2022 وعقده مستمر حتى نهاية عام 2024، وتبلغ قيمة عقده 300 ألف يورو حالياً، وكان قد بلغ أعلى قيمة لعقده عام 2021 حيث وصلت القيمة السوقية لعقده إلى 425 ألف يورو.

خليل الياس:

قضية اللاعب خليل الياس وانضمامه لمنتخب سوريا للرجال لم تُحسم خلال أكثر من ثلاث سنوات من أنباء عن المفاوضات مع اللاعب السوري الأصل.

الياس ينشط في الدوري الأرجنتيني مع نادي سان لورينزو منذ عام 2021 ويلعب في خط الوسط، من مواليد 1996 أي يبلغ 27 عاماً، ولعب لكل من أندية أونيون سانتا في عام 2019، وغودي كروز عام 2018، ونادي نيولز أولد بويز عام 2015.

إيزاكيل العم:

اللاعب السوري الأصل إيزاكيل العم، أيضاً يلعب في الدوري الأرجنيتني لكن في الدرجة الثانية، حيث يشارك حالياً مع نادي أرجنتينويوس جونير، كما سبق له أن خاض تجربة مع نادي إندبندينتي ريفادافيا، ويشغل مركز خط الوسط.

وبحسب المصادر فإنه يتميز بالكرات الثابتة والعرضية بشكل كبير، ما سيصب بمصلحة المنتخب السوري.

المحترفون الثلاثة سيكونون تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في ودية الكويت وستكون هذه الفرصة تجريب لهم، لرؤية مدى انسجامهم مع باقي الفريق والوقوف على مستواهم من قبل الكادر الفني.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً