أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

المنتخب السوري في التصفيات الآسيوية المزدوجة: طريق الألف ميل يبدأ من كوريا الشمالية

by Athr Press M

يفتتح المنتخب السوري لكرة القدم مبارياته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 يوم غد الخميس بلقاء منتخب كوريا الشمالية الساعة الثامنة مساء بتوقيت دمشق في استاد الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من قلة المعلومات عن المنتخب الكوري الشمالي الذي غاب عن لعب المباريات منذ عام 2019 إلا أنه يعتبر من منتخبات الصف الثاني بالقارة الآسيوية وكان تصنيفه العالمي في الشهر الماضي بالمركز 115 في حين جاء المنتخب السوري في المركز 92.

وبدا التفاؤل على الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب السوري  في مؤتمره الصحفي الأخير الذي عقده في مقر اتحاد الكرة.

وقال فيه: إنه لا يلعب سوى للفوز وهذه العقلية أو الثقافة باتت راسخة إلى حد كبير في أذهان اللاعبين ما جعل مساحة الأمل تتسع لدى الجمهور السوري الذي يأمل بالوصول لنهائيات كأس العالم التي باتت أقصى طموحاتنا.

ولكن لنعترف على الرغم من محاولة كوبر زرع التفاؤل في نفوسنا أن المنتخب السوري لم يقنع ولم يمتع الجمهور منذ مدة طويلة ولم يحقق النتائج الرقمية المطلوبة؛ ولكن لا بأس من التفاؤل لمنح المنتخب طاقة إيجابية في اللقاء الأول مع الكوريين الشماليين لتحقيق الفوز قبل اللقاء الأصعب مع اليابان التي سيكون لنا حديث لاحق عنها.

إذاً الطريق للنهائيات المزدوجة شاق وصعب وهو كما يسمى طريق الألف ميل وهذا الطريق يبدأ بكوريا الشمالية، فإنْ فزنا فإنَّ المنتخب سيكون قد خطا الخطوة الأولى والمهمة للوصول للهدف، وإن لم يحدث لا سمح الله فإن الحظوظ ستقل وقد يترتب على ذلك توابع إدارية وفنية تطال مفاصل الكرة السورية في حال عدم تحقيق الفوز لا سمح الله على اليابان.

تاريخ المواجهات مع كوريا الشمالية:

لعب منتخب سوريا مع منتخب كوريا الشمالية 6 مباريات ما بين ودية ورسمية، فازت سوريا بمباراتين، الأولى عام 1988 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي جرت في نيبال بنتيجة هدفين مقابل هدف، والثانية بخمسة أهداف لهدفين عام 2019 في دورة نهرو بالهند.

وخسر المنتخب السوري مباراتين، الأولى بثلاثة أهداف نظيفة عام 1973 في ذهاب تصفيات كأس العالم والثانية بهدف لهدفين في كأس آسيا بالكويت عام 1980.

وتعادلا مرتين، الأولى بهدف في إياب تصفيات كأس العالم عام 1973 والثانية بنفس النتيجة عام 1982 في نيودلهي بالهند في دورة الألعاب الآسيوية.

قائمة المنتخب السوري لمباراتي كوريا الشمالية واليابان:

اختار الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا الوطني قائمة بأسماء 23 لاعباً لملاقاة كوريا الشمالية واليابان هم:
إبراهيم عالمة– أحمد مدنية– طه موسى– عمرو ميداني– ثائر كروما– خالد كرد أوغلي– سعد أحمد– مؤيد الخولي– عبد الرحمن ويس– عمرو جنيات– محمد العنز– إيزاكيل العم– فهد اليوسف– محمد عثمان– كامل حميشة– عمار رمضان– محمود المواس– إبراهيم هيسار– محمد الحلاق– مارديك مردكيان– ياسين سامية – عمر السوما– عمر الخريبين.

يذكر أن المجموعة المنتخب السوري تضم أيضاً اليابان وميانمار.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً