أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال أعدم أكثر من 200 نازح داخل مجمع الشفاء

by Athr Press B

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 5 أشهر، إلى أكثر من 32 ألف و500 شهيد.

وأوضحت الصحة أن عدد الشهداء بلغ 32552 شهيداً، فيما بلغ عدد الإصابات 74980 إصابة منذ 7 تشرين الأول الفائت، مبينة أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وذكرت الصحة أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 62 شهيداً و91 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

من جهته، المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، كشف أن الاحتلال أعدم أكثر من 200 من النازحين الفلسطينيين داخل مجمع الشفاء الطبي، مضيفاً: “قوات الاحتلال أعدمت أيضاً 5 من الأطباء والكوادر الطبية داخل مجمع الشفاء”.

ووفقاً لموقع “الميادين” فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس 25 فلسطينياً على الأقل من الضفة، بينهم طفل وأسرى سابقون، مع الإشارة إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول بلغت أكثر من 7845، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

بدوره، مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، قال اليوم الخميس: “الوقت ينفد، ولا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة في قطاع غزة”، مضيفاً: “أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديداً من انعدام الأمن الغذائي”، مؤكداً أن “لا بديل من توصيل المساعدات براً لإنقاذ الأرواح، لا سيما في شمال قطاع غزة”.

وفي وقتٍ سابق، حذّر المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، من أن “كابوس المجاعة في شمالي القطاع سيبقى قائماً، إذا لم يتم إدخال المساعدات بصورة مستدامة”، موضحاً القطاع بحاجة إلى إدخال المساعدات براً وجواً وبحراً، لافتاً إلى أن ما يتمّ إدخاله لا يتجاوز 5%‎ من الاحتياجات.

يشار إلى أن الاحتلال يستمر بعدوانه على غزة منذ ما يزيد على 170 يوماً، مستهدفاً كل مقومات الحياة، ومتعمّداً ممارسة التجويع بحق أهل القطاع، وسط حصار خانق يفاقمه إغلاق المعابر البرية في وجه المساعدات.

وفي وقت سابق، كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 2848 مجزرة، في مناطق متفرقة على كامل مساحة قطاع غزة، في شماله وجنوبه، راح ضحيتها أكثر من 39,226 شهيداً ومفقوداً، منهم 32,226 شهيداً وصلوا إلى أحد مستشفيات القطاع، وتم تأكيد شهادتهم، و7000 مفقودٍ، بعضهم ما زالت جثامينهم تنتظر استخراجها من تحت الأنقاض.

جدير بالذكر أيضاً أن عدد قتلى جنود الاحتلال ارتفع إلى 595 جندياً، منذ الـ7 من تشرين الأول الماضي، منهم 252 جندياً سقطوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول.

أثر برس

اقرأ أيضاً