أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مدير الطيران المدني في سوريا لـ “أثر”: أكثر من 30 رحلة مساعدات نفذت إلى المطارات السورية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا المهندس باسم منصور أن كل المطارات المدنية السورية جاهزة لمنح أذونات والتسهيلات هبوط لطيران المساعدة والدعم من كل الدول واستقبال المساعدات الهادفة لتخفيف المعاناة عن المناطق المنكوبة، والحد من آثار الكارثة.

ولفت في تصريح لـ “أثر” إلى تقديم الطيران المدني جميع التسهيلات والأذونات والخدمات للطائرات مجاناً، مضيفاً: “أول طائرة وصلت إلى مطار دمشق الدولي لتقديم المساعدات هي طائرة إيرانية وكانت محملة بالمواد الغذائية والبطانيات والأدوية والخيم للمتضررين بالزلازل”.

مبيناً أنه تم تسجيل حوالي 30 رحلة إلى المطارات السورية من إيران والعراق وروسيا وتونس وليبيا والجزائر وأرمينيا وفنزويلا والامارات والهند وباكستان والمغرب، كما وصلت طائرة ركاب تابعة لشركة أجنحة الشام قادمة من الإمارات العربية المتحدة، تحمل طروداً من المساعدات الإغاثية تم إرسالها من المغتربين السوريين في الإمارات لدعم أهلهم في سوريا.

وحول موضوع تفريغ المساعدات ونقلها، أوضح “منصور” أن عمليات التفريغ والنقل تقوم بها عدة منظمات منها الهلال الأحمر ووزارة الإدارة المحلية، مبيناً أن لكل محافظة طواقم خاصة ترسل لتفريغ ونقل المساعدات بسرعة عالية دون أي تأخير.

وختم مدير المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا حديثه بالإشارة إلى أن العقوبات الاقتصادية عبارة عن بدعة من قبل الدول الغربية مطالباً أن أن يكون الوضع الإنساني خط أحمر أمام جميع القوانين والأنظمة مشيراً إلى أن وزارة النقل مستعدة دائماً لاستقبال أي مساعدات تصل تباعاً.

شمس ملحم

اقرأ أيضاً