أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الطيران المدني في سوريا لـ”أثر”: منح أذونات هبوط لطيران الإمارات والهند.. ويحق للطائرة اختيار المطار الذي ترغب به

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا م.باسم منصور لـ”أثر برس” عن منح أذونات هبوط لطيران الإمارات العربية المتحدة والهند الذي يحمل المساعدات الإنسانية للهبوط في المطارات السورية، مشيراً إلى أن الطائرات القادمة إلى سورية هي التي تختار المطار الذي تهبط فيه ولا مشكلة في ذلك.

وأكد منصور أن كل المطارات المدنية في سوريا جاهزة لاستقبال أي طائرة قادمة إلى سوريا وتحمل المساعدات الهادفة لتخفيف المعاناة عن المناطق المنكوبة، والحد من آثار الكارثة، مبيناً أن هذا يأتي ضمن خطة الاستجابة الطارئة من قبل المؤسسة والوزارة.

مشيراً إلى أن مطار حلب الدولي قد استقبل منذ قليل طائرة جزائرية تحل فرق ومعدات طبية وفرق من الحماية المدنية نحو 114 أشخاص مع معداتهم، بما يساعد في البحث عن الأشخاص الناجين بين الأنقاض.

وتابع منصور: منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم تم استقبال طائرة من إيران واثنتين من العراق في مطار دمشق الدولي، كما تم استقبال طائرة روسية في مطار اللاذقية، موضحاً أن جميع هذه الطائرات تحمل خيم وأغطية وأدوية، وفرق إنقاذ مع معدات متطورة بما يمكن من تسريع عملية البحث وإزالة الأنقاض.

وكانت وزارة الصحة أعلنت ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا إلى 812 وفاة و 1449 إصابة في محافظات حلب، اللاذقية، حماة، ريف إدلب، طرطوس في حصيلة غير نهائية حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

اقرأ أيضاً