أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

بعد صدور نتائج الطلاب.. المركز الوطني للمتميزين يصدر شروط الانتساب

by Athr Press H

أصدرت وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع أسس وشروط الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2020-2021 وتحددان الفترة من 10/آب/2020 ولغاية نهاية الدوام الرسمي في 27/آب/2020 موعداً لقبول طلبات الترشيح للدراسة فيه.

وبحسب ما نشرت الهيئة عبر موقعها الرسمي، فقد تم تحديد الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 2 أيلول القادم، موعد اختبار المرحلة الأولى (اختبار التفكير الرياضي المنطقي)، حيث سُيجرى محلياً على مستوى مديريات التربية.

كما حددت موعد المرحلة الثانية أيام 13-14-15 أيلول، للمقابلة الشخصية في مقر المركز الوطني للمتميزين، في جامعة تشرين في اللاذقية، مبنى كلية التربية والحقوق، في حين حددت المرحلة الثالثة (اختبار التفكير الرياضي المنطقي الثاني) بتاريخ 16أيلول الساعة التاسعة صباحاً.

ويتضمن المنهاج العلمي للمركز الذي أحدث عام 2009 المواد العلمية ذاتها في المدارس الثانوية العامة من حيث الخطوط العريضة لكن الاختلاف يكمن في آليات التدريس وطبيعة المنهاج حيث تعتمد على التعليم بمختلف سبله الالكتروني والتعاوني والبنائي وفي ختام كل جلسة علمية تكون هناك محطة تقييمية ويكون دور المدرس في الجلسات العلمية ميسراً أكثر منه ملقنا.

ومن أهم الخصوصيات العلمية للمركز المنهاج نصف المفتوح حيث يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية التي يعتمدها الطالب ليتم استكمال بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة من مناهج المركز بهدف التدريب المستمر للطلاب على عملية البحث مع وجود إشراف أكاديمي من جامعة تشرين.

أثر برس

اقرأ أيضاً