أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

في سابقة هي الأولى.. إطلاق الأولمبياد العلمي خاص بالفرق المدرسية بالمعلوماتية

by Athr Press H

أعلنت هيئة التميز والإبداع وإدارة الأولمبياد العلمي السوري، عن انطلاق البطولة التجريبية للأولمبياد الأول للفرق المدرسية بالمعلوماتية IOST في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين في اللاذقية.

وأوضحت مديرة الأولمبياد العلمي السوري نبوغ ياسين، لموقع “الوطن أون لاين“، أن أهمية هذه المسابقة تأتي لبناء أجيال متميزة ومبدعة بالمعلوماتية في معظم الفئات العمرية، بالإضافة إلى تطوير المواهب الواعدة والبارزة من خلال المنافسات المحلية والمشاركات الدولية.

كما نوهت ياسين إلى أن هذه المرة الأولى التي يقام فيها أولمبياد خلص بالفرق المدرسية بالمعلوماتية، وذلك كتلبية لرغبات العديد من الفرق المدرسية الطامحة بالمشاركة في هكذا بطولات وتمثيل سورية في البطولات العربية للمعلوماتية.

بدوره، بيّن مدير مركز المتميزين د. مثنى القبيلي أن هذه البطولة تجريبية وتقتصر المشاركة فيها على 11 فريقاً رغبوا بالمشاركة على هامش المسابقة الجامعية من دمشق وحلب وحمص وفرق الأولمبياد العملي ومركز المتميزين.

ويتألف الفريق في هذه المسابقة من 3 أفراد ومدة الاختبار بالمسابقة 4 ساعات متواصلة، وذلك ما بين الساعة العاشرة صباحاً والثانية ظهراً، حيث لفت عضو اللجنة العلمية للمعلوماتية في هيئة التميز والإبداع د. مدحت الصوص إلى أن هناك 10 مسائل تعتمد التفكير والمنطق يجب على الفرق المشاركة حلّها ضمن المدة المحددة والعمل بروح التعاون والفريق الواحد وتوزيع العمل بينهم بدقة، فليست هناك علامات جزئية بل العلامة ستكون كلية للمسألة ومن يستطيع حل أكبر عدد من المسائل يحصل على المرتبة الأعلى.

اقرأ أيضاً