أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المدنيون ضحيتها.. اعتداءات تركية جديدة على منبج بريف حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذت قوات الاحتلال التركي فجر اليوم الخميس، عمليات قصف عشوائية استهدفت قرية “عون الدادات” الواقعة شمال منطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

ووفق المعلومات التي أوردتها مصادر “أثر” من منبج، فإن القوات التركية المتمركزة في قاعدة “التوخار” جنوب منطقة جرابلس، أقدمت على قصف “عون الدادات” بنحو /١٥/ قذيفة تنوعت ما بين قذائف المدفعية والصواريخ، التي سقطت مباشرة بين منازل المدنيين.

وأسفرت القذائف التركية عن وقوع إصابات بين صفوف المدنيين القاطنين في القرية، وأشارت المصادر إلى أن امرأتين كانتا من ضمن المصابين، حيث تعرضتا لإصابات شديدة الخطورة.

كما ألحقت الاعتداءات التركية أضراراً مادية كبيرة بممتلكات الأهالي ومنازلهم، التي تعرض عدد منها لدمار جزئي بفعل القذائف.

من جانبهم، تذرع مسلحو الفصائل التابعة لتركيا، بأن القصف التركي جاء رداً على إطلاق مسلحي “قسد” المسيطرين على قرية “عون الدادات”، الرصاص المتفجر باتجاه القاعدة العسكرية التركية في التوخار، ما استدعى تحركاً مباشراً من قبل القوات التركية باتجاه مصادر إطلاق النيران، الأمر الذي شككت مصادر “أثر” في مدى صحته.

وتشهد الجبهات الشمالية لمنطقة منبج المتاخمة للأطراف الجنوبية من منطقة جرابلس، في الآونة الأخيرة، تصعيداً كبيراً من قبل مسلحي تركيا لناحية عمليات الهجوم المتكررة، إلى جانب القصف العشوائي المستمر على القرى الواقعة ضمن ذلك المحور، ما يتسبب بأضرار بشرية ومادية كبيرة بين المدنيين.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً