أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

المدرب أشرف دركزلي لـ”أثر” بعد آسيا (A): نمتلك الخامات والاتفاقيات مع ريال مدريد ستكون مثمرة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد مدرب المنتخب السوري لكرة السلة تحت سن 16 عاماً، أشرف دركزلي، أن المشاركة في بطولة آسيا المستوى (A) كانت أكثر من مهمة على كافة الأصعدة.

وقال: “شاركنا لأول مرة على المستوى (A) وكنا الفريق العربي الوحيد المتواجد ضمن هذا المستوى الذي يتضمن منتخبات منافسة على كأس العالم”.

وأشار إلى أن الهدف من المشاركة كان الاحتكاك واكتساب الخبرة والبقاء بالمستوى (A) والحمد لله تم ذلك.

وأضاف: “الأهم هو ما بعد هذه المشاركة، بوضع استراتيجية عمل واضحة ومدروسة على الفئات يقيم عليها اتحاد كرة السلة والأندية ويلتزمها الجميع إذا ما أردنا التطور واللحاق بالمستويات الأعلى”.

وبيّن دركزلي بأن سوريا تمتلك من الخامات ما يمكّنها على المنافسة والارتقاء بمستواها على صعيد المنطقة في حال تم البناء الصحيح وصناعة هذه الخامات بالطريقة المثلى التي تتبعها الدول المتقدمة.

وحول اتفاقيات اتحاد السلة مع نادي ريال مدريد الإسباني، قال مدرب المنتخب السوري: “أظن أن اتفاقيات اتحاد السلة مع نادي ريال مدريد ستكون مثمرة وستؤثر إيجاباً في واقعنا السلوي بوصفنا كوادر ولاعبين، وستساهم بالتطور وتحقيق النتائج المنشودة وبالأخص على مستوى الفئات العمرية الشابة”.

واستطاع المنتخب السوري لكرة السلة تحت سن 16 عاماً البقاء في المستوى (A) على صعيد قارة آسيا بعد تحقيق المركز الثامن في بطولة آسيا التي جرت قبل أيام.

ويقود المنتخب السوري المدرب الإسباني ريكاردو غونزاليس ويساعده المدرب الوطني أشرف دركزلي.

وسبق لدركزلي قيادة المنتخب السوري لكرة السلة تحت سن 16 عاماً في بطولة آسيا المستوى (B) العام الفائت وحصل على المركز الثاني.

باسم بدران

اقرأ أيضاً