أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

اتفاق بين اتحاد السلة السوري ونادي ريال مدريد الإسباني

by Athr Press M

أعلن اتحاد السلة السوري، مساء أمس الاثنين، عن عقد اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني بعد زيارة وفد من الاتحاد إلى إسبانيا.

وقال الاتحاد عبر صفحته في “فيسبوك”: “اجتمع رئيس الاتحاد طريف قوطرش مع رئيس الاتحاد الإسباني، خورخي غاربا خوسا، لبحث سبل دعم كرة السلة السورية”.

ونشر اتحاد السلة تسجيلاً مصوّراً يشرح تفاصيل زيارة قوطرش إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وحضوره إحدى المباريات وتكريم النادي الذي حقق مؤخراً بطولة “اليوروليغ”، الموازية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وشمل الاتفاق المعلن بين الطرفين، وفق الاتحاد، إرسال مدربين وتطوير التحكيم، وإرسال لاعبين سوريين من الفئات العمرية الصغيرة للعب في أندية الدرجة الثانية والثالثة في إسبانيا.

بالإضافة إلى افتتاح أكاديميات داخل سوريا، تبدأ تدريجياً من العاصمة دمشق، ثم ستشمل محافظات حلب وحمص واللاذقية وحماة في المرحلة التالية.

وأشار الاتحاد إلى أن من نتائج زيارته إلى إسبانيا أيضاً، التعاقد مع أهم وكلاء اللاعبين ممن لهم صلة مع ريال مدريد للإسهام في استقدام اللاعبين من الخارج، والحصول على تجهيزات من أكاديمية النادي.

ولم يذكر الاتحاد السلة أي توقيت زمني لبداية الاتفاق أو مباشرته فور توقيعه.

ويشرف على المنتخب السوري لكرة السلة للرجال حالياً المدرب الإسباني خافيير خواريز، وهو مدرب فريق ريال مدريد لكرة السلة للشباب أيضاً.

وقبل أيام، أعلن اتحاد كرة السلة عن استضافة التصفيات الآسيوية لـ”أولمبياد باريس” لكرة السلة، والتي ستنطلق في 12 من آب المقبل في صالة “الفيحاء” بالعاصمة دمشق.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً