أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

رسمياً.. الإسباني خافيير مدرباً للمنتخب السوري بكرة السلة

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة اليوم الأحد، عن التعاقد مع المدرب الإسباني خافيير خواريز كريسبو لتدريب المنتخب السوري بكرة السلة.

وجاء الإعلان في مؤتمر صحفي عقده اتحاد السلة في مقره بمدينة الفيحاء قُدّم خلاله المدرب الجديد الذي تم التوصل معه لاتفاق نهائي.

وسيبدأ المدرب الجديد تحضيراته اعتباراً من مساء اليوم الأحد تحضيراً للمشاركة في بطولة المنتخبات العربية التي ستنطلق في التاسع من شهر شباط المقبل، إضافة للمشاركة في النافذة الثانية من تصفيات كأس العام ولقاء منتخبي إيران والبحرين في الشهر المقبل.

في بداية المؤتمر، تحدث رئيس الاتحاد طريف قوطرش مرحّباً بالمدرب خافيير، متمنياً له التوفيق في مهمته المقبلة مع المنتخب.

من جهته تحدث المدرب الإسباني عن سعادته للعمل مع السلة السورية، وأنه سيعمل بكل ما بوسعه لتطوير المستوى الفني.

وعن تفاصيل العقد، أفاد قوطرش بأنه تم الاتفاق النهائي على قيادة المدرب الإسباني للمنتخب في البطولة العربية إضافة للنوافذ القادمة من التصفيات العالمية.
وتابع قوطرش: “المدرب سيكون موجوداً في سوريا قبل انطلاقة النافذة بثلاثة أسابيع من أجل العمل بأريحية في تحضير المنتخب، وسيكون موجوداً في مباريات “الفاينال فور” أيضاً من أجل انتقاء اللاعبين بهدوء”.

ورداً على سؤال حول توقعاته للمنتخب ونتائجه في البطولة العربية، أكد المدرب الإسباني بأنه سيشارك في البطولة من دون لاعبين أجانب بهدف تحضير المنتخب للقاء المنتخب البحريني، وهذا ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد كرة السلة.

وكان موقع “أثر برس” قد كشف قبل أيام عن اتفاق الاتحاد السوري لكرة السلة مع المدرب الإسباني خافيير خواريز كريسبو لقيادة المنتخب السوري بكرة السلة.

أثر برس

اقرأ أيضاً