أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

المدرب أحمد رجوب لـ”أثر”: المنتخب السوري الناشئ يضم مجموعة جيدة لكن تحتاج إلى التوظيف

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أوضح المدرب أحمد رجوب أسباب خسارة المنتخب السوري للناشئين لكرة القدم أمام منتخب الأردن في بطولة غرب آسيا وخروجه منها خالي الوفاض.

وقال رجوب في حديثه لموقع “أثر”: “من أسباب خروج المنتخب من غرب آسيا أن لعبة كرة القدم جماعية تلعب عبر الخطوط الثلاثة وهذا ما غاب عن منتخبنا بالإضافة إلى عدم القراءة الجيدة للمباراة والتباعد بين الخطوط وغياب التحضير والبناء من الخلف وعدم الانسجام بين اللاعبين بالإضافة إلى اللعب الفردي الذي طغى على الأداء الجماعي وضعف الحالة البدنية”.

المدرب أحمد رجوب

المدرب أحمد رجوب

وأضاف أن “المنتخب يضم عناصر جيدة ومواهب ينتظرها مستقبل كبير؛ ولكن للأسف لم يتم توظيفها واستغلالها بشكل صحيح مع العلم أنه يوجد لاعبون تم استبعادهم كانوا يستحقون التواجد كسامي درويش ولاعبين استُبعدوا وتمت دعوتهم تحت ضغوط المحبين والذين شاهدوا مباريات منتخبات المحافظات كالحارس هادي إسماعيل واللاعبين حمزة ديوب وبديع شملص وأثبتوا جدارتهم وحضورهم وكانوا مركز ثقل وقوة للمنتخب”.

وطالب الكابتن رجوب اتحاد الكرة بضرورة تشكيل منتخبين للناشئين بسبب تواجد مواهب كثيرة وإسناد المهمة لمدربين سوريين لأنهم لا يقلون كفاءة عن غيرهم، وأثبتوا حضورهم مع المنتخبات التي دربوها.

وسبق للمدرب أحمد رجوب أن قاد مع المدرب محمد جمعة المنتخب السوري للناشئين في نهائيات كأس العالم التي جرت في كوريا الجنوبية عام 2007.

وفازت نيجيريا على حساب إسبانيا في نهائي البطولة، وجاءت ألمانيا في المركز الثالث وغانا رابعاً ونال وقتها لاعب ريال مدريد الحالي الألماني توني كروس جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وتعادل حينها المنتخب السوري مع الأرجنتين من دون أهداف وفاز على الهندوراس بهدفين نظيفين وخسر أمام إسبانيا بهدف لهدفين واحتل المركز الثالث في المجموعة، ولم يتأهل للدور الثاني.

كما درب الرجوب منتخبي الشباب والأولمبي بالإضافة إلى منتخب الكرة الشاطئية ومنتخبات اللاذقية العمرية وعدد من الفرق المحلية.

محسن عمران

اقرأ أيضاً