أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

التموين توضح حقيقة نفاذ مخزون الطحين في بعض المخابز

by Athr Press H

تداول سوريون أخبار عن نفاد كمية الطحين الموجودة في بعض المخابز ، إلا أن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أكد أن هناك كميات كافية من الطحين، ويتم تزويد المخابز بمخصصاتها بشكل يومي.

وبيّن سليمان لموقع “الوطن أون لاين”، أنه كان هناك بعض التأخير في إيصال المخصصات اليومية في بعض المخابز، لكن وصلت كميات إضافية ولا يوجد أي نقص في الطحين، وستباشر المخابز عملها بعد استلام كامل الكمية المخصصة من الطحين.

كما أوضح أن عدداً من المخابز يدخل في أعمال الصيانة الدورية، ولكن البعض يستغل هذا التوقف للترويج لإشاعة نفاد كمية الطحين، وهذا الأمر عارٍ من الصحة، وهناك كميات كافية في المخزون وتتم التغذية الدورية للمخابز بمخصصاتها.

وتشهد أفران دمشق وريفها منذ فترة ازدحامات كبيرة، وسط انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطالب الحكومة بابتكار آلية توزيع صحية تضمن التباعد بين المواطنين أثناء عملية الشراء، خاصة مع انتشار فيروس كورونا محلياً.

وفي 19 شهر أيلول الماضي، بدأ تطبيق آلية جديدة لتوزيع الخبز عبر البطاقة الذكية، على أساس عدد أفراد العائلة، بدلاً من بيع 4 ربطات يومياً لكل عائلة مهما كان عدد أفرادها.

وبعد تحديد عدد الربطات لكل عائلة، بدأت المؤسسة السورية للمخابز بتطبيق تجربة جديدة في بعض المخابز المزدحمة، وتتضمن حصول المواطن على فيش بعدد ربطات الخبز المستحقة للأسرة بنظام الشرائح في البطاقة الإلكترونية، ثم التوجه إلى نافذة البيع (الفرن) لتسليم الفيش واستلام الربطات وتسديد ثمنها.

أثر برس

اقرأ أيضاً