أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المحروقات تحدث خزان لتأمين المازوت للبولمانات في دمشق

by Athr Press H

وافقت لجنة المحروقات في محافظة دمشق على تخصيص خزان لتوفير المازوت لباصات النقل العاملة في كراج البولمان المؤقت في القابون.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق باسل ميهوب، لموقع “الوطن أون لاين”، أن الخزان أصبح في الخدمة لتأمين المادة للباصات العاملة من دمشق باتجاه المناطق الشمالية والوسطى والساحلية، وذلك من ضمن الإجراءات المتخذة من المحافظة.

كما نوّه ميهوب بتأمين المادة حسب حاجة كل باص من الماوزت، وذلك بالسعر الرسمي، لافتاً إلى أن الكميات المخصصة تصل إلى 350 ألف ليتر شهرياً.

وفي 11 من شهر حزيران الفائت، أكد مدير فرع شركة المحروقات في دمشق إبراهيم أسعد عدم صدور أي قرار بإلغاء مخصصات المسافر من البنزين.

وبيّن أسعد حينها أن الكميات الشهرية لخدمة المسافر ما زالت 240 ليتراً شهرياً، منها 100 ليتر مدعومة و140 ليتراً بسعر الكلفة، موضحاً أنه تم فقط إلغاء شرط مدة التعبئة بالنسبة لخدمة المسافر، أي أصبح بإمكانه التعبئة يومياً من المخصصات غير المدعومة بما لايتجاوز 50 ليتراً يومياً، بعدما كان ينتظر 5 أيام بعد تعبئة المخصصات اليومية المدعومة البالغة 40 ليتراً.

وأشار مدير فرع محروقات دمشق إلى أن عدد محطات الوقود في محافظة دمشق وصل إلى 26 محطة، منها 11 محطة حكومية، ومحطتان متنقلتان أوكتان 95، ويتم حالياً توزيع ما يقارب 50 طلباً يومياً في المحافظة كحد أقصى.

وحددت وزارة النفط والثروة المعدنية، في نهاية نيسان 2019 كمية البنزين المدعوم، والموزع عبر البطاقة الذكية بـ100 ليتر شهرياً للآليات الخاصة، و350 ليتراً للسيارات العمومية، بسعر 225 ليرة.

اقرأ أيضاً