أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

كراجات البولمان في دمشق تعود إلى منطقة القابون (صور)

by Athr Press M

أعلنت محافظة دمشق، اليوم الاثنين، عودة كراجات البولمان في دمشق إلى مكانها القديم في منطقة القابون، شمال العاصمة، إلى الخدمة لنقل المسافرين باتجاه المناطق الشمالية والوسطى والساحلية والشرقية.

وبحسب وكالة “سانا” الرسمية، أعادت محافظة دمشق ترميم كراجات البولمان في دمشق بمنطقة القابون والبالغ مساحته 9 دونمات، وقامت ورشات الصيانة بإعادة تأهيله، حيث وضعت غرف مسبقة الصنع لشركات البولمان وغرف للشرطة وتم إيصال المياه للكراج والكهرباء وإعادة تزفيته، كما تم توزيع البولمانات بشكل أصولي وتحديد مواقفها، بالإضافة إلى وضع كازية ليتم تعبئة البولمانات منها.

كما أكدت صفحة محافظة دمشق على موقع “فيسبوك” عودة العمل في الكراج القديم صباح اليوم، وبلغ عدد الشركات التي عادت اليوم إلى الكراج 32 شركة والعدد في ازدياد.

وتعرض مركز انطلاق حافلات النقل السياحي البولمان في منطقة القابون لأضرار كبيرة جراء استهدافات مباشرة من قبل الفصائل المسلحة التي كانت تسيطر على مناطق قريبة منه سابقاً، كما تعرضت عشرات الحافلات للاستهداف من قبل المسلحين خلال سنوات الحرب، ما دفع محافظة دمشق لنقل مكان توقف البولمانات إلى منطقة البانوراما على أوتستراد العدوي.

اقرأ أيضاً