أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

حسابات المجموعة الثانية في غرب آسيا

by Athr Press M

عاش المنتخب السعودي الخيبة مجدداً بتعادله أمام البحرين دون أهداف في أربيل، بعد خسارته أمام الكويت 1-2 في المباراة الأولى، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا والتي شهدت تعادل الأردن في الثواني الأخيرة أمام الكويت 1-1.

وحرم المنتخب الأردني نظيره الكويتي من الفوز بانتزاعه التعادل في الوقت بدل الضائع.

وبادر المنتخب الكويتي إلى التسجيل في وقت مبكر بركلة جزاء بعد دقيقتين على انطلاق المباراة تكفّل بها فيصل عجب في سقف المرمى.

وانتظر المنتخب الأردني حتى الدقيقة 90+3 لإدراك التعادل عبر سالم العجالين الذي استغل كرة أمام المرمى سدّدها مباشرة في الشباك.

وبعد مباراتي الأربعاء، يتصدّر المنتخب الكويتي الترتيب بأربع نقاط بفارق الأهداف عن البحرين، وانحصرت المنافسة بينهما عملياً على صدارة المجموعة الثانية والتأهل لنهائي غرب آسيا مع اكتفاء الأردن والسعودية بنقطة لكل منهما.

وتتنافس تسعة منتخبات وزعت على مجموعتين في مدينتي كربلاء الجنوبية (المجموعة الأولى) وتضم منتخبات العراق وسورية ولبنان واليمن وفلسطين، وأربيل (المجموعة الثانية) وتضم منتخبات الكويت والأردن والبحرين والسعودية.

وتُقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الأولى حيث ينتظر المنتخب العراقي لقاء مرتقب أمام نظيره السوري الساعة 22,30 بتوقيت القدس الشريف، يسبقه اللقاء بين المنتخب اللبناني ونظيره اليمني الساعة 19,30.

ويتصدّر منتخب “أسود الرافدين” ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من مباراتين أمام منتخبي لبنان وفلسطين بأربع نقاط لكل منهما من 3 مباريات، مقابل نقطة لسورية واليمن.

اقرأ أيضاً