أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المجموعات المسلحة تسرق أنابيب الري المعدنية الموجودة في الأراضي الزراعية في منطقة الغاب

by Athr Press Z

كشفت مصادر أهلية أن مسلحين تابعين لـ”جبهة النصرة” عمدوا إلى نهب واستخراج الأنابيب المعدنية من أراضي الفلاحين في منطقة الغاب قرب الحدود الإدارية مع إدلب.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصادر أهلية في تلك المنطقة تأكيدهم على أن مسلحين مما يسمى “الحزب التركستاني” يقومون بأعمال الحفر وتخريب الأراضي الزراعية فيما تبقى من مناطق انتشارهم بمنطقة الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي لاستخراج الأنابيب المعدنية لمشاريع الري وتهريبها عبر السماسرة لبيعها في تركيا.

وفي سياق متصل كشفت المصادر الأهلية أن مسلحو “جبهة النصرة” عرضوا ما تبقى من محطة زيزون الحرارية التي أقدموا على تخريبها للبيع في مزاد علني إلى تجار الخردة في إدلب بالتنسيق مع تجار أتراك بالتزامن مع قيامهم بنهب وتفكيك ما تبقى من معمل الغزل والنسيج في إدلب.

وقبل سنوات عمد مسلحو “جبهة النصرة” إلى نهب المعدات والتجهيزات الإلكترونية المتعلقة بتوليد الكهرباء والمعدات الكهربائية الضخمة ومحركات التشغيل في محطة زيزون وتهريبها عبر القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي الغربي إلى الأراضي التركية.

يشار إلى أن المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها “جبهة النصرة والمجموعات المسلحة المرتبطة بها يعانون من نقص كافة مقومات الحياة والتضييق عليهم إضافة إلى حالة الفلتان الأمني المتفشية في تلك المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً