أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المتحدث باسم “التحالف الدولي” يستقيل.. وترامب: كان يجب أن يستقيل منذ زمن

by Athr Press Z

قدم المتحدث باسم “التحالف الدولي” والمبعوث الرئاسي الأمريكي إلى سوريا بريت ماكغورك، استقالته بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

وتأتي استقالة ماكغورك، بعدما أكد مسؤولون في البنتاغون، أن قرار ترامب سيتسبب باستقالات عديدة في البيت الأبيض، وذلك بعدما أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس عن استقالته.

وعلق ترامب على استقالة ماكغورك بتغريدة على “تويتر” قال فيها: “بريت ماكغورك الذي لا أعرفه، تم تعيينه عام 2015 من قبل الرئيس باراك أوباما، وكان يجب أن يترك منصبه في شباط المقبل، ولكنه استقال قبل ذلك بقليل، ربما يتصنّع؟”

وتعتبر استقالة ماكغورك هي ثاني استقالة لمسؤول أمني في إدارة دونالد ترامب، بسبب قرار سحب القوات الأميركية في سوريا، بعد استقالة وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وعلق “رئيس الحكومة الإسرائيلية” بنيامين نتنياهو على هذا القرار بأنه كان يتحدث مع ترامب، وأكد له بأن الوجود الأمريكي في الميدان السوري سيكون بطريقة أخرى، وفيما يخص الأكراد، فأكد الإليزية أن فرنسا هي من ستتولى دعمهم في الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضاً