أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

الماتادور إلى روسيا والآتزوري إلى الملحق

by Athr Press M

تأهل المنتخب الإسباني، أمس الجمعة، إلى كأس العالم 2018 في روسيا عقب فوزه بثلاثية على ضيفته ألبانيا ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية.

وعلى ملعب “خوسيه ريكو بيريز” لم يمهل “الماتادور” أي فرصة للضيوف من أجل التقاط الأنفاس أو الدخول في أجواء اللقاء وأنهوا الأمور تماماً في غضون 11 دقيقة.

وبدأت ثلاثية “لا روخا” منذ الدقيقة 16 بأقدام لاعب فالنسيا رودريغو مورينو بعدما حول تمريرة إيسكو داخل المنطقة إلى الشباك.

وجاء الدور على إيسكو نفسه من أجل هز الشباك في الدقيقة 24 بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة من كوكي ريسوركسيون، قبل أن يختتم لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، تياغو ألكانتارا، ثلاثية الإسبان بعدها بـ3 دقائق بعدما انقض برأسه على الكرة العرضية التي أرسلها ألبارو أودريوزولا من اليمين وحولها داخل الشباك الألبانية.

وساهم هذا الإنتصار في ارتفاع رصيد بطل العالم في 2010 لـ25 نقطة في الصدارة وبفارق 5 نقاط عن إيطاليا التي سقطت في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفتها مقدونيا في اللقاء الذي احتضنه ملعب “تورينو” الأولمبي.

وأنهى “الآتزوري” الشوط الأول متقدماً بهدف حمل توقيع المدافع المخضرم جورجيو كيليني قبل نهايته بخمس دقائق.

إلا أن الفريق الضيف تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 77 عبر ألكسندر تراغكوفسكي.

ولن تؤثر هذه النتيجة على حظوظ بطل العالم 4 مرات (1934 و1938 و1982 و2006) في الملحق حيث أنه ينفرد بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 20 نقطة وبفارق 7 نقاط كاملة عن ألبانيا الثالثة.

اقرأ أيضاً