أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“اللقاح مجاني وآمن”.. الصحة السورية تطلق حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال

by Athr Press B

أعلنت وزارة الصحة السورية، أن حملة التلقيح الوطنية الأولى لعام 2021 ضد شلل الأطفال تنطلق يوم الأحد المقبل، وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى الـ 5 سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة.

وأصدرت الصحة بياناً قالت فيه: إن “الحملة تنطلق الأحد القادم الموافق لـ 7 من شهر آذار الجاري وتستمر حتى الـ 11 منه وتنفذ في المراكز الصحية بمختلف المحافظات وعبر الفرق الجوالة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا”، حسب وكالة “سانا” الرسمية.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة مراجعة الأهالي المراكز الصحية والفرق الجوالة مصطحبين أطفالهم دون الـ 5 سنوات لأخذ اللقاح عن طريق الفم بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة، مبينة أن اللقاح يحمي الطفل والمجتمع من مرض شلل الأطفال الخطير الذي يؤدي إلى الإعاقة الدائمة أو الوفاة.

وأوضحت الوزارة أن الحملة تهدف إلى الوصول لنحو 2.8 مليون طفل في مختلف المحافظات، مبينة أنها أتمت الاستعدادات الفنية واللوجيستية لإطلاق الحملة والوصول إلى جميع الأطفال دون الخمس سنوات حيث يشارك بتنفيذ الحملة نحو 9100 عامل صحي.

وأكدت الوزارة أن اللقاح مجاني وآمن وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية، كما أن الاستجابة المناعية للقاحات لا تعطل أو تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للأطفال تجاه كوفيد19 “كورونا” ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء، عن تسجيل 54 إصابة جديدة بكورونا في سوريا وشفاء 81 حالة ووفاة 7 من الإصابات المسجلة بالفايروس.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا  فاق الـ 15 ألف، فضلاً عن وجود 9961 حالة شفاء، و1039 حالة وفاة.

أثر برس

اقرأ أيضاً