أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

اللاذقية.. معهد تعليمي مجاني لذوي ضحايا الحرب والجرحى والمفقودين

by Athr Press G

خاص || أثر برس افتتحت “رابطة أبناء وبنات الشهداء” في اللاذقية معهدها التطوعي المجاني في مدرسة “الشهيد أنور قاسم” بهدف دعم أسر ذوي ضحايا الحرب والجرحى والمفقودين.

وبيّن الدكتور مازن زوان رئيس الرابطة لموقع “أثر برس” أنه التحق في المعهد ما يزيد على 70  طالباً وطالبة من أبناء وبنات وأخوة الضحايا والمفقودين، مشيراً إلى أن المعهد يقدم دروساً مجانية منظمة لصفوف السابع والثامن وللشهادتين الإعدادية والثانوية بمعدل يومين أسبوعياً الجمعة والسبت ويقوم بالتدريس مجموعة متطوعة من خيرة الأساتذة المتخصصين في أغلب المواد وذلك بالتعاون مع مديرية التربية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

وأكد زوان أن التسجيل في المعهد مستمر والأوراق المطلوبة هي بيان عائلي ووثيقة استشهاد، وحضور ولي الأمر إلى مقر الرابطة، والتسجيل يومياً في مقر الرابطة مدخل ضاحية تشرين من الساعة 1-3 ظهراً.

كما لفت زوان إلى أن الرابطة تقوم بالعديد من الأنشطة التدريبية الأخرى، موضحاً أنه بالتعاون مع مديرية الصحة والمشفى الوطني باللاذقية تمت إقامة دورات تمريض “دورة إسعافات أولية” وقد تم تخريج ٥٠٠ متدرب ومتدربة من محافظة اللاذقية ومن العديد من المحافظات الأخرى مثل حلب وحماة ودير الزور، وأضاف:” بالتعاون مع مديرية الثقافة- مركز دعم مهارات الحياة تم اقامة دورات خياطة وشعر وتم تخريج ٣٠٠ متدرب  ومتدربة بالإضافة إلى دورات في صناعة المنظفات”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

وتابع زوان:  “ناهيك عن إقامة أنشطة ترفيهية للأطفال من خلال تسيير رحلات إلى الأماكن السياحية في مختلف أنحاء المحافظة”.

وأشار زوان إلى أن الرابطة هي جمعية رعوية تقدم أيضاً الدعم النفسي والتعليمي والمهني والاجتماعي لذوي الضحايا.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً