أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

لتسريع وتيرة العمل وتخفيف الازدحام.. “سكنرات” متحركة لمرفأ اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مصدر في مديرية جمارك اللاذقية عن وصول 3 أجهزة كشف “سكنرات” متحركة الى مرفأ اللاذقية ضمن المنحة التي قدمتها جمهورية الصين الشعبية للحكومة السورية.

وقال المصدر لموقع “أثر برس”: “سيتم وضع الأجهزة بالخدمة في القريب العاجل وذلك بعد تجهيز مكان العمل ضمن كل من مرفأ اللاذقية ومركز الجديدة ومركز البوكمال الحدودي”.

وبين المصدر أن وضع أحد هذه الأجهزة الحديثة بالخدمة في مرفأ اللاذقية بالإضافة إلى الجهاز الثابت الموجود حالياً سيكون له الأثر الأكبر في تسريع وتيرة العمل الجمركي وحل مشكلة الازدحام في المرفأ والتأخر ضمن المرفأ، مشيراً إلى أنه سيقوم بالعمل على الأجهزة عدد من الفنيين والمهندسين من العاملين في إدارة الجمارك ممن اتبعوا دورات تدريبية خاصة على هذه الأجهزة.

وأوضح المصدر: “تعتبر هذه الأجهزة الأحدث في العالم فهي تقوم بإجراء مسح كامل للحاويات والشاحنات المحملة بالبضائع بالإضافة إلى قدرتها على كشف الأسلحة والمخدرات وذلك بما يضمن دقة وسلامة الإجراءات الجمركية سواء في الاستيراد أو التصدير أو “الترانزيت” عبر المراكز الحدودية”.

يشار إلى أن المنحة المقدمة من جمهورية الصين الشعبية للحكومة السورية والمخصصة لوزارة الإدارة المحلية والبيئة تضمنت 1152 طن من الأرز و3 أجهزة كشف “سكنر” لزوم عمل مديرية الجمارك ، والدفعة الرابعة من المساعدات الصينية هذه تأتي استكمالاً لثلاث دفعات سابقة بمجموع 4152 طناً من الرز حيث تضمنت كل دفعة ألف طن.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً