أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اللاذقية .. سوق شعبي جديد ضمن الكراج الشرقي

by Athr Press H

أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية أحمد حلاق استمرار العمل بإحداث أسواق شعبية في عدد من أحياء المدينة، مشيراً إلى أولوية الاهتمام بها من الناحيتين البيئية والصحية على حد سواء.

ووفقاً لموقع “الوطن أون لاين”، فإن حلاق أفاد بأن هناك دراسة لإحداث سوق شعبي جديد ضمن الكراج الشرقي عند مدخل مدينة اللاذقية، وذلك بالتزامن مع السماح لوسائل النقل العامة بالعمل بين الريف والمدينة، منوهاً بأن المجلس بدأ باستلام طلبات الراغبين بإشغال هذه البسطات في الأسواق.

وأضاف رئيس مجلس المدينة أنه سيتم إحداث مركز للمؤسسة السورية للتجارة في سوق الكراج الشرقي ونقطة بيع لمادة الخبز، مبيناً ان الإشغالات في جميع الأسواق الشعبية ستكون مجانية ضمن اجراءات توفير المنتجات بأرخص الأسعار للمواطنين.

وبدأت مجالس المدن في محافظة اللاذقية بدأت باستقبال طلبات المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الراغبين بإشغال الأسواق الشعبية -مجاناً- التي تم إحداثها في مجالس المدن ضمن اجراءات توفير المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

الجدير بالذكر أنه في 10 شباط الفائت، قررت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء تخصيص أماكن ضمن المدن والبلدات وكافة الوحدات الإدارية، لإقامة أسواق شعبية خاصة ببيع منتجات الفلاحين والمنتجين إلى المستهلكين مباشرةً دون حلقات وساطة، موضحةً أن الأسواق ستكون مؤلفة من قسمين، بحيث يضم الأول تشكيلة من الخضراوات والفواكه، بينما يضم القسم الثاني المواد التموينية والاستهلاكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً