أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

حملات تعقيم للمرافق العامة وأماكن الازدحام في مدينتي اللاذقية وجبلة.. صور

by Athr Press G

خاص || أثر برس ضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، نفذت مديريتا النظافة والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية حملة نظافة وتعقيم شملت جميع الأحياء والمرافق العامة في المدينة.

مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد فضة قال لموقع “أثر برس”: “تتابع المديرية خطة المحافظة من حيث إجراءات التعقيم والنظافة لتشمل التعقيم الخارجي والداخلي في الأماكن المزدحمة والأسواق التجارية والكراجات والمباني العامة ودور العبادة في مدينة اللاذقية مع تقديم ألبسة السلامة العامة لجميع العمال”.

وأضاف فضة: “كما تقوم ورشات دائرة الصيانة في مجلس المدينة بمتابعة أعمال ترميم الحفر بالقشط الزفتي في العوينة وساحة حلوم ومروج دمسرخو “طريق الصفصاف” كما قامت الورشات بوضع حواجز بيتونية حول حوايا القمامة خلف كازية الصهيوني لتحديدها بعد أن تم تعزيل الموقع”.

وأشار فضة إلى أن ورشات مديرية النظافة نفذت حملة تنظيف وترحيل للقمامة من الحاجز العسكري ومدخل مدينة اللاذقية وحتى الجامعة وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، لافتاً إلى أن ورشات المديرية تعمل حاليا في المدينة الجامعية لمؤازرة الدائرة الهندسية من خلال تزويد العمال بملابس السلامة والتعقيم الخارجي بالمواد الخاصة.

إلى جبلة، قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل لموقع “أثر برس”: “شملت حملة النظافة التي تنفذها البلدية بالتعاون مع وحدة إطفاء جبلة العديد من الشوارع من خلال تعقيم الحاويات والشوارع والأشجار بمادة الديتول والكلور والبوتاس تفادياً للأمراض والأوبئة”، مبينا أن الحملة مستمرة خلال الأيام القادمة لتشمل أحياء المدينة كافة.

وأضاف قناديل: “كما قامت ورشات الخدمات والصيانة في مجلس المدينة بتنظيف الحاويات وتعقيمها وشطف الشوارع وعملية الرش الرذاذي، بالإضافة للقيام بمساعدة وحدة مياه جبله بتعقيم الخزانات في المدارس والعمل مستمر حتى تغطيه جميع المدارس”.

وأوضح قناديل أنه تم تقسيم المدينة إلى عدة قطاعات وزج جميع الآليات المتوفرة لتغطية جميع الأحياء، داعياً الأهالي إلى المساهمة بهذه الحملة والتعاون مع ورشات النظافة من خلال التقيد بمواعيد وأماكن رمي القمامة وفي الأماكن المخصصة لها.

كما أكد قناديل أنه تم إغلاق جميع الصالات الرياضية وصالات الألعاب في المدينة، بالإضافة إلى التشديد على منع تقديم النرجيلة في المطاعم والمقاهي، بالإضافة للتشديد على محال بيع الفلافل والشاورما وجميع الوجبات الجاهزة، بضرورة لبس قفازات ووضع طاقية على الرأس وكمامة على الوجه حرصاً على السلامة العامة”.

وفي الحفة، تتابع ورش مجلس مدينة الحفة عمليات تعقيم الدوائر العامة حرصاً على سلامة العاملين فيها والمراجعين بعد أن أنجزت تعقيم جميع أماكن حاويات القمامة في نطاق عمل المجلس.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً