أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

اللاذقية.. تشكيل غرفة عمليات لمتابعة إجراءات توزيع الخبز والمواد الأساسية وتسهيل حركة العاملين

by Athr Press G

خاص || أثر برس على إيقاع الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، والازدحام الحاصل على مراكز  توزيع المواد الأساسية وأكشاك بيع الخبز، اجتمعت خلية الطوارئ ومدراء الجهات العامة الانتاجية والخدمية في محافظة اللاذقية برئاسة المحافظ ابراهيم خضر السالم الذي أوعز بتشكيل غرفة عمليات على مستوى المحافظة يرأسها ضابط من قيادة الشرطة وعضوية ممثلين عن الجهات الخدمية من مخابز وتموين وسورية للتجارة و”سادكوب” وغيرها من الجهات المعنية لمتابعة اجراءات توزيع المواد الأساسية والخبز وتسهيلها ومتابعة تسهيل حركة العاملين في القطاعات الانتاجية.

وقال السالم لـ”أثر برس”: “الظروف الاستثنائية التي نمر بها تتطلب حس عالي بالمسؤولية” مؤكداً أن القطاعات الانتاجية المسؤولة عن تأمين المواد الغذائية مستمرة بعملها وسيتم تقديم كافة التسهيلات لها خلال فترة منع التجول.

كما أشار السالم إلى منح تسهيلات أيضاً للأطباء والصيادلة في حال تأمين الخدمة العامة، بالإضافة إلى أفراد الجيش السوري، مشدداً على أن تقديم المساعدات وتوزيع المواد والمعقمات تتم بالتنسيق مع قيادة الشرطة حصراً، حيث لا يسمح لأي شخص بالتجول أثناء منع التجول لتوزيع أي مادة من هذا القبيل.

وأوضح السالم أن التصاريح الاعلامية للتغطية أثناء منع التجول ستكون ممهورة بموافقة من وزارة الإعلام للجهات المخولة بالتغطية.

بدوره، قال قائد الشرطة اللواء نبيل الغجري لـ”أثر برس”: “ستقوم غرفة العمليات المعنية بتسهيل حركة الفعاليات الانتاجية وتقدير الحالات الممكن تسهيل عملها”، مشيراً إلى أن الاجراءات تهدف إلى تخفيف الازدحام والاحتكاك وهو يتطلب أيضاً تعاوناً من الجميع خلال هذه الفترة.

وبين الغجري أن مخالفة حظر التجوال تعتبر جنحة تتراوح عقوبتها ما بين 6- 3 سنوات و غرامة مالية من 50 ألف- 500 ألف ليرة سورية، مبيناً أنه خلال اليوم الأول لتطبيق حظر التجول تم الاكتفاء بتوقيف المخالفين وإطلاق سبيلهم أما لاحقاً فقد تمت إحالتهم إلى القضاء وإن تم اخلاء سبيلهم لكن ستبقى لديهم إجراءات محاكمة تحت بند مخالفة القرارات والمساعدة في انتشار الأوبئة .

وشدد الغجري على أنه المطلوب اليوم من جميع الجهات وضع ورديات عمل يتسق عملها مع اجراءات منع التجول ومتابعة الحراسة الذاتية للمؤسسات والمراكز التابعة لها.

من جهته لفت رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب إلى ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وخاصة الخضار والمواد الأساسية.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً