أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بسبب السرقات.. خسائر الكهرباء في اللاذقية 4 أضعاف خسائر العام الماضي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس لا تزال التعدّيات على الشبكة الكهربائية في اللاذقية، تتصدّر مشهد السرقات المتكررة، التي لم تعد تقتصر على الكابلات والأمراس في الأرياف خلال الليل وأثناء فترة التقنين الكهربائي، وإنما توسّعت رقعة السرقات لتصل إلى المدن، حيث كشف مدير عام شركة كهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي لـ “أثر” أن إجمالي قيمة التعديات على الشبكة الكهربائية في المحافظة منذ بداية العام وحتى تاريخه 4 مليارات و378 مليون ل.س.

وأشار عاصي إلى أن عدد السرقات بلغ 783 سرقة في المحافظة، تضمنت سرقة أمراس وكابلات كهربائية (نحاس، ألمنيوم، ومقاطع مختلفة)، بالإضافة إلى كابلات أرضية، مرتكز تحويل، أعمدة خارجية.

وأكد عاصي أن تكرار سرقة الشبكات الكهربائية يُثقل على كاهل شركة كهرباء اللاذقية، سواء من ناحية صعوبة تأمين الكابلات والأمراس والقطع الأخرى البديلة نتيجة كثرة السرقات، وإرهاق ورشات الصيانة وتشتيت جهودها وإهدار إمكاناتها المادية والمالية، أو من ناحية أن الكابلات والأمراس النحاسية التي تمت سرقتها كان يمكن استخدامها في الإصلاح وتحسين الشبكة الكهربائية في المحافظة.

وكانت الشركة العامة لكهرباء اللاذقية قدرت خسائرها العام الماضي، نتيجة سرقة أجزاء من الشبكة الكهربائية في مناطق مختلفة من المحافظة، بنحو مليار و200 مليون ل.س.

باسل يوسف ــ اللاذقية

اقرأ أيضاً