أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد التعامل مع أكثر من 50 حريق.. زراعة اللاذقية تكشف سبب الحرائق في المحافظة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف المهندس منذر خيربك مدير زراعة اللاذقية أن سبب الحرائق التي اندلعت في الآونة الأخيرة في ريف المحافظة هو التحريق الزراعي، مشيراً إلى أن درجات الحرارة العالية تسببت الأسبوع الماضي بحريق حماة حيث عملت الرياح الشديدة على امتداده بسرعة كبيرة.

ووفق ما نقل مراسل “أثر برس” فإن خيربك أوضح خلال جلسة لمجلس محافظة اللاذقية أنه تم التعامل مع أكثر من 50 حريق زراعي وحراجي على مستوى المحافظة أخطرها كان حريقي البسيط ومحمية الأرز والشوح.

وهنا أشار إلى أنه بفضل التعاون الكبير من قبل جميع الإدارات والأهالي وعناصر من الجيش السوري كانت الخسائر بالحدود الدنيا مؤكداً أنه رغم خسارة ١٥٠ هكتار من مساحة المحمية إلا أن غابة الأرز لم تتأثر.

وأكد خيربك أن كوادر مديرية الزراعة بجاهزية كاملة وإمكانيات جيدة للتصدي للحرائق، مبيناً أن لدى المديرية ٣٤ إطفائية مع كل واحدة منها يوجد من ٣ إلى ٤ عناصر إطفاء و٣ صهاريج و١٨ جرار إضافة للآليات الهندسية، كما أن لدى المديرية خطط سنوية لتعزيل الطرق الزراعية وشق خطوط نار تمكن الآليات من الوصول إلى كل الغابات بسهولة.

وأكد خيربك أن وجود فوج تدخل بالطيران مهم جداً للتعامل مع الحرائق وخاصة في المناطق الوعرة كالسفوح الكبيرة وغيرها، كما شدد على دعم خطط تشذيب الغابات وتربية الحراج لأنها تمنع حدوث الحرائق بنسبة ٥٠%.

اللاذقية – باسل يوسف

 

اقرأ أيضاً