أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بعد انتشارها بأعداد كبيرة ومهاجمتها الأهالي.. حملة في القدموس للتخلص من الكلاب الشاردة

by Athr Press G

خاص ||أثر برس باتت الكلاب الشاردة تشكل هاجساً للأهالي في معظم المحافظات، خاصة مع تداول صور وفيديوهات عبر صفحات التواصل الاجتماعي تظهر الرعب الذي يلحق بالأطفال والكبار نتيجة مهاجمتهم.

شكاوى بالجملة وردت من أهالي مدينة القدموس بريف طرطوس، حول الانتشار الكبير للكلاب الشاردة في المدينة، إذ قال عدد من الأهالي لـ”أثر”: “تنتشر الكـلاب الشـاردة بأعداد كبيرة، حيث تقوم بمهاجمة الأطفال والكبار ضمن بعض أحياء المدينة، ما يثير مخاوفنا على أطفالنا الذين يخافون ولا يقوون على رد هجوم الكلاب”.

كما أشار الأهالي إلى معاناتهم أيضاً من قيام الكـلاب الشـاردة بنبش مكبات القمامة، ما يؤدي إلى تشويه المنظر في الأحياء، بالإضافة لانبعاث الروائح الكريهة وتجمّع القوارض والحشرات.

بدوره، قال مصدر في مجلس مدينة القدموس لـ”أثر”: إنه نظراً لورود الكثير من الشكاوى لمجلس المدينة بخصوص انتشار عدد كبير من الكـلاب الشـاردة ومهاجمتها للأهالي، فان شرطة البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية، بدأت اليوم بحملة على تلك الكلاب الشاردة للتخلص منها.

ودعا المصدر أهالي القدموس الذين يملكون كلاباً أليفة ملقّحة، إلى القيام بربطها للحفاظ عليها خلال فترة الحملة التي تستمر عشرة أيام.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً