أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الكرملين: ندعو إلى فك العزلة الدولية عن سوريا بشكل تدريجي

by Athr Press Z

أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أنهم مستمرون بالتعاون مع تركيا شمالي سوريا بالرغم من الخلافات القائمة فيما بينهم.

ودعا بيسكوف، اليوم الثلاثاء الدول العربية والغربية إلى الابتعاد بشكل تدريجي عن سياسة عزل سوريا واستئناف الحوار معها، وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي أنه “يوجد خلافات بين روسيا وتركيا بشأن سوريا لكن التعاون مستمر في شمال سوريا”، حيث توثق روسيا باستمرار الخروقات التي تقدم عليها المجموعات المسلحة في مناطق “خفض التصعيد” التي تخضع لاتفاقات روسية-تركية.

وأشار بيسكوف إلى أن “الكرملين يعتبر الرئيس بشار الأسد رئيساً شرعياً لسوريا ويبذل جهوداً للحل وفق المسار السياسي”.

وفي سياق متصل قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس الاثنين، تعليقاً على العقوبات التي فرضتها بريطانيا مؤخراً على شخصيات سورية: “نعرب عن أسفنا العميق لأن مثل هذه الإجراءات من جانب الاتحاد الأوروبي لا تساعد في التغلب على عواقب الأزمة المدمرة التي طال أمدها في سوريا، ولكنها تؤدي ببساطة إلى تفاقمها، والأهم من ذلك، لا يمكن لأعضاء الاتحاد الأوروبي إلا أن يعرفوا ذلك، أفعالهم متعمدة ونحن نحث أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي إظهار سلامة عقله والعودة إلى المجال القانوني الدولي وحان الوقت لرفع العقوبات الأحادية غير المشروعة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على دمشق بشكل نهائي لصالح الشعب السوري وضمان الاستقرار والأمن الإقليميين”.

يشار إلى أن بريطانيا فرضت أمس الاثنين المزيد من العقوبات على 6 شخصيات سورية من ضمنهم وزير الخارجية فيصل المقداد.

أثر برس

اقرأ أيضاً