أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

القوات المسلحة اليمنية تصدّ هجومين واسعين للتحالف السعودي وتوقع قتلى في صفوفه

by Athr Press B

تصدت القوات المسلحة اليمنية لهجومين واسعين من قبل “التحالف العربي” بقيادة السعودية، وذلك في محافظتي مأرب شرقاً، والضالع جنوب اليمن.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قال: “سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي والتحالف السعودي خلال المواجهات دون إحرازهم أي تقدم.. كما وقع منهم العشرات في الأسر وتم اغتنام أسلحة متنوعة خلال التصدي لزحفهم في جبهتي مأرب والضالع”.

من جهة ثانية، شنت طائرات التحالف السعودي 16 غارة جوية توزعت على محافظات مأرب والجوف وصعدة منها 10 غارات على صرواح في مأرب و 4 غارات على مديرية خب والشعف بالجوف وغارتين على منطقة الملاحيط بمحافظة صعدة شمال اليمن.

بدوره، مصدر عسكري يمني أفاد برصد 45 خرقاً لقوات التحالف السعودي في مناطق الحديدة غرب اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب ما ذكرته قناة “المسيرة”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية تصدت مطلع الأسبوع الفائت، لهجوم واسع شنته قوات “التحالف العربي”، ما أسفر عن تدمير مدرعة تابعة للتحالف وإيقاع قتلى في صفوفه.

يشار إلى أنه بعد تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على اليمن لا سيما في ظل تفشي فايروس كورونا في معظم دول العالم، أعلنت السعودية في 9 نيسان الجاري عن قرارها بوقف إطلاق النار، في حين نفذت بعد هذا القرار أكثر من 200 غارة على عدة مناطق يمنية.

يذكر أن التحالف السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً