أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

القوات المسلحة اليمنية تدمر مدرعة وتوقع قتلى وجرحى في صفوف التحالف السعودي

by Athr Press B

تصدت القوات المسلحة اليمنية أمس الإثنين، لهجوم واسع شنته قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية، ما أسفر عن تدمير مدرعة تابعة للتحالف وإيقاع قتلى في صفوفه.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أكد “وقوع أكثر من 52 بين قتيل وجريح في صفوف التحالف السعودي، فضلاً عن تدمير مدرعة خلال كسر زحف واسع ومن عدة مسارات باتجاه مواقع عسكرية يمنية في باب غلق في الضالع”.

وأضاف سريع: “تم إفشال تسلل لقوى العدوان باتجاه مواقع قواتنا قبالة جبل قيس بجيزان”، لافتاً إلى أن طيران “التحالف” شن 25 غارة توزعت على مناطق متفرقة في محافظات مأرب والجوف وصعدة.

وأوضح أن 21 غارة لطيران “التحالف” استهدفت مديريتي مجزر وصرواح في مأرب، وغارتين على مديريتي سحار وكتاف في صعدة، وغارتين على خب والشعف.

وكان “التحالف العربي” بقيادة السعودية، قرر الوقف الشامل لإطلاق النار في اليمن، من منتصف نهار يوم الخميس الفائت الموافق لـ 9 نيسان، ولمدة أسبوعين، مع الإشارة إلى أن “التحالف” لم يلتزم بالقرار بل صعّد من غاراته على اليمن مؤخراً.

جدير بالذكر أن “التحالف” السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً