أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

القوات العراقية على مشارف تحرير قضاء تلعفر

by Athr Press

بعد عدة أيام من خوض القوات العراقية معركة تلعفر شمال غرب العراق، يبدو أنها باتت على مقربة من السيطرة على المدينة بالكامل، والتي تعد آخر معاقل تنظيم “داعش” في العراق.

وأعلن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله قائد عمليات “قادمون يا تلعفر”، “أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، واللواءين الثاني والحادي عشر في الحشد الشعبي، نجحت في تحرير حي المثنى الثاني وسيطرت على مستشفى تلعفر”، مضيفاً “أن القوات حررت عدداً من الأحياء والقرى، والعلم العراقي بات الأن يرفرف فوق قلعة تلعفر التاريخية”.

فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن القوات العراقية، ” فرضت السيطرة على 60 بالمئة من مساحة العمليات بشكل كامل وعلى 90 بالمئة من قضاء تلعفر”، مؤكدةً على استمرار العمليات حتى تحرير القضاء من تنظيم “داعش” بالكامل.

أما المناطق المتبقية شمال تلعفر فهي قرية “علو” و”الرحمة” شرق تلعفر، وناحية “العياضية” والقرى المحيطة بها، تزامناً مع تحرير مركز المدينة الذي لم يبقى منه سوى حيي العسكري والصناعة الشمالية.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أعلن يوم الأحد الماضي عن بدء الهجوم على تلعفر بعد شهر من إعلانه تحرير مدينة الموصل.

اقرأ أيضاً