أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تضع الفصائل المتواجدة في القدم بين خيارين.. والأخيرة تختار..!

by Athr Press B

بالتزامن مع مايجري في الغوطة الشرقية من تقدم للقوات السورية، أفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية، بأن الفصائل المعارضة و”جبهة النصرة” المتواجدين في حي القدم جنوب دمشق، وافقوا على الخروج إلى إدلب وذلك خلال يومين وبوجود منظمة الهلال الأحمر.

بدورها، وسائل إعلام معارضة تحدثت أيضاً عن “موافقة الفصائل المذكورة على الخروج من الحي نحو إدلب”، مضيفة أن “القوات السورية خيرتهم ما بين مصير الغوطة وبين الخروج نحو إدلب، لكن الفصائل اختارت الخروج”.

وكانت الحكومة السورية، أبلغت يوم أمس، لجنة المصالحة في حي القدم جنوب دمشق، مهلة للمقاتلين والمدنيين الراغبين بالخروج من الحي لمدة 48 ساعة.

تجدر الإشارة إلى أنه ينتشر في حي القدم عدة فصائل أبرزها “جبهة النصرة”، فضلاً عن تواجد لمسلحي تنظيم “داعش” في منطقة العسالي التابعة للحي، وأيضاً في الحجر الأسود وجزء من مخيم اليرموك، فيما تسيطر القوات السورية على الأجزاء الشمالية الغربية من الحي.

وفي نفس السياق، تمكنت القوات السورية يوم أمس من استعادة السيطرة على بلدة “مسرابا” في الغوطة الشرقية بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” وحلفائها، فضلاً عن تحرير 60 مدنياً بعد احتجازهم في البلدة.

اقرأ أيضاً