أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تصد هجوماً واسعاً لـ”النصرة” في حماة

by Athr Press M

تمكنت القوات السورية صباح اليوم الثلاثاء، من التصدي لهجوم واسع وعنيف لـ”جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها التي حاولت الوصول لبلدتي “معان وعطشان” الواقعتين في ريف حماة الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة “سبوتنيك” أن مقاتلين من القوات السورية متمركزين في بلدات “عطشان ومعان وتلة بزام”، استطاعوا إخماد شدة الهجمات النارية والبشرية لـ”جبهة النصرة” بعد أن نفذت مجموعات تابعة لها خرقاً بغية استعادة القرى التي خسرتها قبل أشهر، حيث تعاملت القوات السورية مع الهجوم واستخدمت كافة الوسائط النارية لضرب أرتال السيارات ومنع وصول الإمدادات إلى الخطوط الأمامية.

 وأضاف المصدر إن فصائل “النصرة” تلقت ضربات قاسية نتيجة التحليق المتواصل لسرب من الطائرات المروحية والهجومية السورية والروسية التي نفذت غارات مكثفة وصلت حتى عمق ريف إدلب، كما رمت راجمات الصواريخ صليات متتابعة مما زاد من خسائر مسلحي “النصرة”، في حين استطاعت القوات السورية البرية إعطاب دبابتين وعربة “بي أم بي” على محور “قصر أبو سمرة”، إضافة لتدمير عدد من الآليات المحملة برشاشات وقتل العشرات من المهاجمين ولم يتمكن المسلحون من سحب جثث قتلاهم وجرحاهم المنتشرة في المنطقة.

ويأتي هذا الهجوم بعد 6 أشهر على خسارة “النصرة” أكثر من 16 بلدة وقرية في ريف حماة الشمالي كان أهمها “طيبة الإمام وحلفايا وصوران ومعردس وخطاب”.

اقرأ أيضاً