أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

القوات التركية تستهدف مواقعاً لـ “الوحدات الكردية” شمالي سورية والوحدات تعلن عن مقتل جنود أتراك في عملياتها

by Athr Press Z

استهدفت المدفعية التركية عدة مواقع تنتشر فيها “الوحدات الكردية” في الشمال السوري، وذلك بعد تفجيرين وقعا في مدنية عفرين التي احتلتها القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن القوات التركية استهدفت خلال الساعات الفائتة، محاور تنتشر فيها الوحدات الكردية وتمتد من تل رفعت شمال حلب إلى الزيارة شمال غرب حلب.

وأشار “المرصد” إلى أنه خلال 48 ساعة شهدت مدينة عفرين التي تحتلها القوات التركية وفصائلها، تفجيرين تسبب أحدهما بقتل عنصر من القوات التركية في منطقة شيراوا بريف عفرين الشرقي، فيما تسبب التفجير الثاني بقتل 8 على الأقل من الفصائل المسلحة والقوات التركية.

من جهتها، نقلت وكالة “باسنيوز” بياناً صادراً عن الوحدات الكردية جاء فيه: “استهدف مقاتلونا بعملية خاصة مقراً لجيش الاحتلال التركي في قرية باصلة التابعة لناحية شيراوا، أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخرين بجروح، فضلاً عن تدمير عربة عسكرية.. واستهدف مقاتلونا أيضاً بعملية خاصة مقراً لمرتزقة الجبهة الشامية في قرية مريمين التابعة لناحية شيراوا، أسفرت عن مقتل من المرتزقة”.

وتشهد المنطقة الشمالية في سورية اقتتالات مستمرة بين الفصائل الموالية لتركيا والوحدات الكردية، حيث نشرت صحيفة “عنب بلدي” المعارضة سابقاً أنه قُتل أكثر من 6 مسلحين إضافة إلى جرح العديد من مسلحي الفصائل الموالية لتركيا، على محور كلجبرين جنوبي مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي، وذلك على خلفية اشتباكات عنيفة دارت بين الفصائل المسلحة و”الوحدات الكردية” على محور كلجبرين جنوبي مدينة إعزاز.

 

اقرأ أيضاً