أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تعرفوا على أغرب أنواع القهوة في العالم .. بعضها مثير للاشمئزاز!

by Athr Press B

تحدث الخبراء عن أنواع مختلفة و”غريبة” من القهوة موجودة حول العالم قد لا يعرفها الكثير من الناس، موضحين أن بعضها أيضاً قد يكون “مثير للاشمئزاز”.

أبرز هذه الأنواع حول العالم هي ما يلي:

ـ قهوة في أكواب صالحة للأكل:

يقدم أحد المقاهي في ولاية لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، قهوة في أكواب وافل مغموسة في شوكولا الحليب، ما يجعل مذاقها لذيذ جداً.

ـ قهوة من براز حيوان:

تعتبر من أغلى الأنواع في العالم والأكثر غرابة، حيث يتم تصنيعها من براز حيوان يشبه القط الأندونيسي يسمى الزباد، ويأكل الحيوان حبوب البن، ثم يتم جمع البراز وتجهيزه وبيعه كقهوة “كوبي لواك”، فالعرض القصير والطلب الكبير على هذه القهوة الفريدة يخلقان أسعاراً مرتفعة وباهظة لهذا النوع، حيث يمكن أن يتقاضى المقهى العادي ما بين 35 دولار و100 دولار لكل كوب قهوة.

ـ قهوة من براز طائر:

هناك طائر يشبه الديك الرومي، يدعى بـ “جاكو بيرد” أيضاً يتناول حبوب القهوة، ويتم جمع براز الطيور وإنهائها وبيعها بمبلغ يصل إلى 190 دولارمقابل 5 جرامات.

ـ قهوة الزبدة:

من الشائع في سنغافورة إضافة الزبدة إلى القهوة من أجل نكهة أكثر ثراءً ولذة، حيث تُعرف هذه القـهوة، في كاليفورنيا باسم “القهوة المضادة للرصاص”، والتي تم تقديمها لأول مرة بواسطة رجل الأعمال ديف أسبري، حيث يدّعي أن الـقهوة المضادة للرصاص يمكن أن تؤدي وظيفة الدماغ وتؤدي إلى فقدان الدهون دون عناء.

ـ قهوة البيض:

تعتبر من أكثر الأنواع شهرة في فيتنام، وهي مصنوعة من صفار البيض والحليب المكثف، حيث يتم خلط المكونات معاً ثم تُسكب القهوة فوقها.

ـ قهوة الجبن:

هو تقليد اسكندنافي معروف باسم قهوة الجبن، حيث يضعون بضع قطع صغيرة من الجبن داخل الكوب ويصبون “القهوة الساخنة” فوقها، فبعد بضع دقائق يخفف الجبن وتكون القهوة جاهزة للشرب.

اقرأ أيضاً