أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

القصف السعودي يودي بحياة طفل ويصيب آخرين في اليمن

by Athr Press B

قضى طفل يمني وأصيب اثنان آخران، إثر غارات شنها التحالف السعودي اليمني على عدة مناطق في اليمن.

ونقلت وكالة “سبأ” اليمنية، عن مصدر وصفته بـ “الأمني” تأكيده أن القصف السعودي على مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، أودى بحياة طفل وأصاب شخصين.

ولفت المصدر المذكور إلى أن “القصف السعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح أمس الإثنين، فضلاً عن استهدافه أيضاً منطقة قانية في محافظة البيضاء بثلاث غارات”.

وكانت طائرات التحالف السعودي قد شنت 16 غارة جوية قبل أيام، توزعت على محافظات مأرب والجوف وصعدة منها 10 غارات على صرواح في مأرب و4 غارات على مديرية خب والشعف بالجوف وغارتين على منطقة الملاحيط بمحافظة صعدة شمال اليمن.

يذكر أن التحالف السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

تجدر الإشارة أيضاً، إلى أن أكثر آثار الحرب في اليمن تطال الأطفال، إذ أصدرت الأمم المتحدة تقريراً في عام 2018 الفائت، أوضحت فيه أن “طفلاً يمنياً يلقى حتفه كل 10 دقائق تقريباً بسبب مرض يمكن علاجه ببساطة في أماكن أخرى”.

أثر برس

اقرأ أيضاً