أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد استهداف محطة كهرباء تل أبيض.. القصف التركي يتسبب بمقتل عناصر من “قسد” وحركة النزوح بازدياد

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قُتل عنصران من “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”، وأصيب آخرون نتيجة قصف نقاطاً لهم بالقرب من قرية “المعلق” التابعة لناحية “عين عيسى” من قبل القوات التركية، بريف الرقة الشمالي الغربي.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس” إن القصف طال مجموعة من النقاط التابعة لـ “قسد” على خطوط التماس المباشر في المناطق الواقعة إلى الشمال والشرق من بلدة عين عيسى، فيما زادت حركة النزوح من المنطقة بعد يومين من القصف التركي المستمر على القرى في المنطقة.

وجاءت عملية الاستهداف بعد نحو ساعتين من تفجير عبوة ناسفة بالقرب من محطة تحويل الكهرباء في مدينة “تل أبيض”، والتي تحتلها القوات التركية بريف الرقة الشمالي دون تسجيل إصابات، وقالت مصادر أهلية لـ “أثر برس” إن فصائل أنقرة فرضت طوقاً أمنياً حول مكان التفجير تحسباً لوجود عبوات إضافية مزروعة في المنطقة.

المصادر لفتت إلى أن القوات التركية كانت قد نفّذت اليوم دورية مشتركة مع القوات الروسية في منطقة “عين عرب”، فيما كانت دورية من القوات الأمريكية في مناطق التماس المباشر بين “قسد” والقوات التركية شمال بلدة “تل تمر”، بريف الحسكة الغربي، حيث شاركت في الدورية 6 عربات قتالية تحركت من القاعدة الأمريكية في قرية “قسرك”.

وتضيف المصادر أن القوات التركية ومن خلال القصف المتكرر على المنطقة تسبب خلال الشهرين الماضيين بمقتل 16 عنصراً من “قسد”، وإصابة عدد يقارب 50 آخرين، دون أن تعلن “قسد”، عن ذلك.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً