أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لأول مرة تتعرض للاستهداف.. ما خصوصية القاعدة الأمريكية في “تل بيدر” في الحسكة؟

by Athr Press M

خاص || أثر برس

استُهدفت اليوم القاعدة الأمريكية في منطقة تل بيدر شمال غربي الحسكة على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة والدرباسية.

وأكدت مصادر ميدانية لـ”أثر برس” في تل بيدر أن طائرتين مسيَّرتين استهدفتا القاعدة الأمريكية في المنطقة، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة وسط استنفار للقوات الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية” في محيط القاعدة.

وأضافت المصادر: أن الاستهداف تلاه تحليق للطيران المروحي والحربي وما زال حتى الآن الطيران الحربي التابع للقوات الأمريكية يحلق في أجواء المنطقة خوفاً من استهداف آخر للقاعدة.

ويعد هذا الاستهداف هو الأول من نوعه للقاعدة الأمريكية في تل بيدر، كونها بعيدة عن الحدود السورية- العراقية على عكس باقي القواعد الأمريكية في المنطقة.

وتبنت المقاومة الإسلامية في العراق الهجوم على القاعدة الأمريكية في منطقة تل بيدر، وبهذا الاستهداف تكون المقاومة قد استهدفت القواعد الأمريكية كافة في شرق الفرات وذلك رداً على هجوم الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة وارتكابها المجازر بحق أبنائها بدعم وموافقة من القوات الأمريكية.

وتعتبر القاعدة الأمريكية في منطقة تل بيدر من القواعد الكبيرة نسبياً مقارنةً مع باقي القواعد ومجهزة بشكل كامل بمدرج لهبوط طائرات الشحن ومجهزة بمهبط للحوامات، إضافة إلى أنها قريبة من الحدود السورية- التركية وهي الحد الفاصل بين وجود القوات الأمريكية والقوات الروسية التي تسيّر دوريات على خطوط التماس لمراقبة تطبيق اتفاق سوتشي الذي تم بموجبه إيقاف إطلاق النار بين الأتراك و”قسد”.

جوان الحزام – الحسكة

اقرأ أيضاً