أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

القائد السابق “للفرقة 13”: نحن بحاجة إلى موقف واحد وحازم ضد “النصرة”

by Athr Press R

اعتبر القائد العام لـ”الفرقة 13″ سابقاً أحد فصائل المعارضة في الشمال السوري ، وعضو المجلس العسكري لـ”جيش إدلب الحر” المدعو “أحمد السعود”، أنهم بحاجة لموقف واحد أكثر وضوحاً وحزم ضد “النصرة” في إشارة إلى “هيئة تحرير الشام “.

وذكر “السعود” في تغريدة عبر موقع “تويتر”: “أنه من لم يتخذ موقف اليوم لسنا بحاجة له غداً”، في رسالة للفصائل التي تعتزل الاقتتال الدائر في الآونة الأخيرة، بين “جبهة تحرير سوريا” من جهة، و”هيئة تحرير الشام”.

يأتي ذلك في ظل الحديث عن قيام “جيش إدلب الحر” بتقديم تسهيلات وذخائر لـ “جبهة النصرة” بعد توجيهات أمريكية تهدف للإبقاء على “النصرة” بعد الهجمة الشرسة التي تعرضت لها مؤخراً من مجموعة فصائل معارضة على رأسها “حركة نور الدين الزنكي” و”حركة أحرار الشام”بعد توجيهات تركية تهدف إلى إنهاء وجودها في الشمال.

وشهدت قرى وبلدات ريفي إدلب وحلب، اشتباكات ومعارك كرّ وفرّ بين الطرفين، راح ضحيتها عدد من المدنيين وخصوصاً خلال القصف العنيف الذي تعرضت له بلدة حزانو شمال إدلب من قبل “النصرة”.

ويذكر بأن “جبهة النصرة” تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على عدد من القرى على الرغم من تحالف معظم فصائل المعارضة ضدها.

اقرأ أيضاً