أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الفصائل تكثّف هجماتها على مواقع الجيش السوري في منطقة “خفض التصعيد”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفذت الفصائل المسلحة في الأيام الفائتة، هجمات عدة طالت مواقع للجيش السوري في محاور ريف إدلب وحلب واللاذقية.

ففي ريف حلب أكد مصدر ميداني لـ”أثر برس” أن فصائل مسلحة تنتمي إلى “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفائها)” نفذت محاولتي تسلل على محاور ريف حلب الغربي منذ مطلع الأسبوع الجاري، الأولى كانت بتاريخ 16 آذار الجاري في محور قبتان الجبل، والثاني في محور كفرعمة بتاريخ 19 آذار، ونتج عن هاتين المحاولتين اشتباكات عنيفة بين الجانبين، وتدمير 4 سيارات دفع رباعي للفصائل المسلحة وعدد من المواقع والدشم المحصنة التابعة لهم.

وفي ريفي إدلب الجنوبي والشمالي الشرقي، استهدف الجيش السوري بوساطة الطائرات المسيّرة مواقع لمسلحي “أنصار التوحيد” و”حراس الدين” في محاور آفس وتفتناز وسفوهن والبارة والفطيرة.

وفي ريف اللاذقية، نفذت الفصائل المسلحة بتاريخ 11 آذار محاولة تسلل باتجاه مواقع الجيش السوري، كما نفذت اليوم الأربعاء محاولة تسلل جديدة، تزامنت مع رمايات صاروخية ومدفعية مكثفة باتجاه خطوط إمداد المسلحين الخلفية القادمة من ريف جسر الشغور.

ولفتت مصادر ميدانية إلى أن الفصائل المسلحة سيما “هيئة تحرير الشام” كثّفت خلال آذار الجاري استهدافاتها ومحاولات التسلل باتجاه مواقع الجيش السوري في منطقة “خفض التصعيد” شمال غربي سوريا.

وتشمل منطقة “خفض التصعيد” محافظة إدلب وريفها وأجزاء من أرياف حلب واللاذقية وحماة، إذ تم تحديدها بموجب اتفاق “خفض التصعيد” الذي تم التوصل إليه بعد الجولة الرابعة من محادثات أستانا التي جرت في أيار 2017.

إدلب

اقرأ أيضاً