أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الفصائل المعارضة تحرج روسيا

by Athr Press Z

تستمر روسيا في إقناع الأطراف السورية للانضمام إليها، تحت غطاء مقترحها في وقف إطلاق النار وتخفيف التصعيد، حيث أعلنت اليوم وزارة الدفاع الروسية عن عقد أربعة اتفاقيا مع عدة فصائل معارضة للانضمام لاتفاق وقف إطلاق النار في المناطق السورية، حيث نقلت الوسائل الإعلامية ردود أفعال الأطراف عن هذه الاتفاقية.

فنقلت وكالة”سبوتنيك” الروسية تفاصيل هذه الاتفاقية حيث قالت:

“أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن توقيع 4 اتفاقيات خلال الـ 24 ساعة الماضية مع قادة ” حركة أحرار الشام”، حول الانضمام لوقف الأعمال القتالية.

حيث جاء في نشرة الوزارة خلال 24 ساعة، تم توقيع أربع استمارات طلب مع قادة جماعة أحرار الشام والذين ينشطون في محافظة حلب، وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد الجماعات المسلحة التي أعلنت التزامها باعتماد وتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية إلى 223″.

بينما أكد موقع “سمارت” التابع للفصائل المعارضة عن عدم صحة الاتفاقية:

نفى المتحدث باسم حركة “أحرار الشام”، محمد أبو زيد، اليوم الاثنين، الادعاءات الروسية حول توقيع قياديين فيها على اتفاق الهدنة والذي امتنعت عنه الحركة منذ البداية وقال “أبو زيد” في تصريح: إن الأخبار التي نشرتها وسائل الإعلام الروسية حول اتفاقيات تم عقدها مع “أحرار الشام” “عارية عن الصحة تماماً وليس لها أي أصل، داعياً وسائل الإعلام إلى عدم نشر الإشاعات وتحري الدقة”.

اقرأ أيضاً