أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

العراق: الحشد الشعبي بمساندة الجيش يبدأ عملية عسكرية في صحراء الأنبار وصلاح الدين ونينوى

by Athr Press B

تحدثت وسائل إعلام عراقية عن بدء عملية عسكرية من أجل القضاء على تنظيم “داعش” في الصحراء الرابطة بين محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز”، فإن هيئة الحشد الشعبي العراقي أصدرت بياناً قالت فيه: إن “قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي وقوات الجيش باشرت، اليوم الإثنين، بتنفيذ عملية عسكرية لتطهير الصحراء الرابطة بين نينوى وصلاح الدين والأنبار من مسلحي داعش”، موضحة أن العملية تمتد في الجزيرة الكبرى بين تلك المحافظات لتطهيرها من المجاميع الإرهابية.

وأضافت الهيئة في بيانها لافتة إلى أن “الألوية 15، 25، 44، وفوج القوات الخاصة للحشد وأقسام قيادة العمليات الساندة بالإضافة إلى قطعات من الجيش العراقي وطيران الجيش شاركوا بالعملية المذكورة”.

وأعلن الحشد الشعبي أنه تم خلال العملية المذكورة تدمير مضافة للتنظيم تحوي مواد طبية ولوجستية ودراجة نارية.

وكانت وسائل إعلام عراقية أعلنت منتصف شهر شباط الفائت، عن انطلاق المرحلة الأولى من عملية عسكرية جديدة عند الحدود مع سورية والأردن، أطلقت عليها القوات العراقية اسم “أبطال العراق“.

تجدر الإشارة إلى أن القوات العراقية تواصل عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

أثر برس

اقرأ أيضاً